خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. الوطنية تنهى تجهيزات تصويت المصريين بالخارج بـ"الشيوخ".. أسعار الذهب تنخفض 15 جنيهًا في أكبر هبوط خلال شهرين.. ارتفاع درجات الحرارة السبت والعظمى بالقاهرة 38 درجة

السبت، 08 أغسطس 2020 12:29 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. الوطنية تنهى تجهيزات تصويت المصريين بالخارج بـ"الشيوخ".. أسعار الذهب تنخفض 15 جنيهًا في أكبر هبوط خلال شهرين.. ارتفاع درجات الحرارة السبت والعظمى بالقاهرة 38 درجة رغدة بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر.
 
 
وجاء فى مقدمة النشرة خبر انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، من جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإتمام عمليات تصويت المصريين بالخارج عبر البريد فى انتخابات مجلس الشيوخ، التى تجرى يومى الأحد والاثنين المقبلين.
 
وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات فى بيان لها، أن تصويت الناخبين فى الخارج سيكون عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التى اتاحتها الهيئة من 25 وحتى 31 يوليو الماضى، وهذا يعنى أنه غير مسموح للناخب بالتوجه إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التى ينتمي إليها ولكن يكون الاقتراع من خلال إرسال رائي الناخب بالبريد على عنوان بعثته الدبلوماسية.
 
وفى السياق نفسه، أعلن رئيس الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، تحذيرات الهيئة للناخبين عن العزوف من المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ، موضحًا أن الهيئة تدرس بجدية توقيع الغرامة المنصوص عليها بالقانون على من لم يشاركوا بالاقتراع، مشدد على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية أثناء الإدلاء بالاقتراع.
 
وفى تطور يخص مصر بحادث لبنان، أعلنت وزارة القوى العاملة عن وصول جثامين المصريين ضحايا الانفجار بمرفأ فى بيروت إلى أرض الوطن صباح السبت، وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، فى بيان أن الوزير أصدر تعليمات بمتابعة إجراءات نقل جثامين المصريين ضحايا الإنفجار مرفأ بيروت وهم: "إبراهيم عبد المحسن السيد أبو قصبه، وعلى إسماعيل السيد شحاتة، ورشدى رشدى أحمد الجمل" وجميعهم من مركز سمنود بمحافظة الغربية
 
وفى السياق نفسه قال الرئيس اللبنانى ميشيل عون، إن جهات التحقيق تقوم بواجبها حيال انفجار بيروت، موضحًا أن العزاء سيكون من خلال تحقيق العدالة.
 
وأضاف الرئيس اللبناني، في مؤتمر صحفى، أنه سيكشف الحقائق كاملة، حول انفجار بيروت مشددا  على ضرورة سرعة إنجاز التحقيقات، مشيرا لطلبه صورا جوية من الرئيس الفرنسي للحادث لاستخدامها في التحقيقات.
 
وفى سياق آخر، تنطلق اليوم السبت، اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بالنسبة للكليات التى يستلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، وفقا للجدول الزمنى الذى وضعته وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات.
 
وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 35 ألف طالبا وطالبة على موقع مكتب التنسيق
 
وفى سياق آخر، قررت نيابة العلمين إخلاء سبيل المتهمين الـ5 مرتكبى واقعة الاعتداء اللفظى على الإعلامية ريهام سعيد، أثناء تواجدهم بأحد الشواطئ بمنطقة مارينا بمحافظة مطروح بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه لكل منهم.
 
وبثت الإعلامية ريهام سعيد مقطع فيديو على "فيس بوك" يتضمن تعرضها للاعتداء اللفظى من قِبل بعض الأشخاص حال تواجدها بالشاطئ، لطلبهم التقاط صورة تذكارية معها لكونها إحدى الشخصيات المشهورة ورفضها ذلك، وقيامها على إثر ذلك بتحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
واقتصاديا، شهدت أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الجمعة، هبوطا كبيرا بقيمة 15 جنيها للجرام، في أكبر موجة هبوط للذهب خلال أكثر من شهرين.
 
وسجل عيار 18 : 775 جنيها للجرام فيما سجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 905 جنيها للجرام و سجل عيار 24 : 1034 جنيها ووصلت قيمة الجنيه الذهب 7240 جنيها
 
ورياضيا، كشف مسئولو اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة، أنه من الصعب إقامة الجمعية العمومية لتعديل لائحة النظام الأساسى فى الوقت الحالى بسبب عدم القدرة على تصنيف الأندية إلا بعد إنتهاء الموسم الرياضى ليتم تحديد الأندية التى لها حق الحضور والتصويت على اللائحة
 
وأوضح مسئولو الجبلاية أنه حتى الأن من حق 54 ناديا فقط الحضور وهم أندية الدورى الممتاز الـ18 وأندية القسم الثانى الـ36، بينما سيتم الانتظار حتى نهاية الموسم لحسم باقى الأندية التى يحق لها الحضور وعددهم 95 ناديا.
 
وفى سياق آخر أكد مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة بقيادة وجيه أحمد، رفضهم الهجوم الذي طال الحكم محمد عادل الذي أدار لقاء الزمالك والمصري أمس فى أول مباراة بمسابقة الدورى بعد توقفها بسبب كورونا.
 
وأوضح مسئولو اللجنة أن الحكم محمد عادل أدى مباراة مميزة وقدم آداءً جيدًا يعكس مدى تركيز الحكام طوال فترة توقف الدوري وعدم تأثرهم بها مطلقًا، وتابع مسئولو اللجنة أيضا أن اللقطة الجدلية الوحيدة في المباراة هي كرة محمد حسن ومدى استحقاقه للطرد من عدمه، لكنه خطأ غير مؤثر في نتيجة المباراة
 
واختتم الحصاد الإخبارى بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، ارتفاع بالدرجات حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، شديد الحرارة على الصعيد نهارا
 
وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت بالقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجات، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة