أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء: تحصيل رسوم النظافة يشمل مستخدمى عدادات مسبوقة الدفع

السبت، 08 أغسطس 2020 07:00 ص
الكهرباء: تحصيل رسوم النظافة يشمل مستخدمى عدادات مسبوقة الدفع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تحصيل رسوم النظافة من فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية يشمل جميع المشتركين سواء من الذين يستخدمون عدادات مسبوقة الدفع أو العدادات التقليدية وليس لها علاقة بنوع العداد أو تصنيف المشترك، موكدا أنه يتم خصم قيمة رسوم النظافة من قيمة شحن رصيد عداد الكهرباء مسبوق الدفع.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن وزارة الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ليس لهم علاقة من قريب أو من بعيد بالنسبة لرسوم النظافة التى يتم إضافتها على فاتورة الكهرباء الشهرية ويقتصر دورها على تحصيل القيمة المحددة من قبل المحليات.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة كان قد أعلن ، أن شهر يونيو من العام الحالي (2020) سيكون إصدار آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل بها رسوم نظافة ولكن تم التراجع عن هذا القرار و تقرر الاستمرار في تحصيلها و توريدها المحليات.  

وبلغت رسوم النظافة التى تم تحصيلها فى الفترة من 1 يوليو 2018 حتى30 يونيو 2019  بلغ 566 مليون جنيه، وتم توريد 562 مليون جنيه للمحافظات و تم توريد 97٪ من هذه الأموال لشركات النظافة، و3٪ تذهب مصروفات إدارية". ‎ 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت خطاب

خليك فى حالك

ياسيادة الوزير متدخلش نفسك مع الجهات دى  الريس عودنا انه بعد مايصلحوا من انفسهم والشعب يحس انهم اصبحوا يؤدوا عملهم بصورة جيدة   ندفع لهم اللى هما عايزينه بدون اجبار ولا وسيط  واسالوا على الرسوم القديمة اللى كانت على فواتير الكهرباء  راحت فين

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

بالقمامة ؟أين تذهب هذه المبالغ التي يتم تحصيلها شهريًا كرسوم نظافة وشوارعنا متسخة ومليئة ؟ وهل هذه المبالغ تدفع منها المكافآت للعاملين بشركات الكهرباء؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى فاروق

مافيش نظافه فى شارع النصر ارض الجمعيه امبابه

بالرغم من سكن الاف الشقق والناس بتدفع رسوم النظافه و  مافيش نظافه فى شارع النصر ارض الجمعيه امبابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة