أكرم القصاص - علا الشافعي

الهدوء يعود إلى بيروت.. الصليب الأحمر: 238 جريحًا فى التظاهرات بينهم 70 نقلوا للمستشفيات.. والجيش اللبنانى يفرض سيطرته على معظم المبانى الرسمية.. وأنباء عن إصابة عدد من الصحفيين فى العاصمة اللبنانية

السبت، 08 أغسطس 2020 11:30 م
الهدوء يعود إلى بيروت.. الصليب الأحمر: 238 جريحًا فى التظاهرات بينهم 70 نقلوا للمستشفيات.. والجيش اللبنانى يفرض سيطرته على معظم المبانى الرسمية.. وأنباء عن إصابة عدد من الصحفيين فى العاصمة اللبنانية لبنان
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الهدوء من جديد إلى بيروت بعد اشتعال المظاهرات في العاصمة اللبنانية، حيث عادت الهدوء نسبيا إلى محيط مبنى البرلمان في وسط بيروت، فيما أعلن الصليب الأحمر، نقل 63 مصابا من المتظاهرين إلى المستشفيات في بيروت، فيما أكدت قناة العربية الحدث الجيش أمام وزارة الخارجية وإخراج المتظاهرين من داخله.

وشهدت العديد من المناطق وسط العاصمة اللبنانية بيروت، تراجعا للمتظاهرين مع تحرك لقوات الأمن اللبنانية، فيما بدأت قوات الأمن ومكافحة أعمال الشغب محاولات لتفريق المتظاهرين وسط بيروت.

ونشبت مناوشات متفرقة بين المتظاهرين وقوى الأمن وسط بيروت، وفرض الجيش اللبنانى سيطرته على معظم المباني الرسمية التي اقتحمها المتظاهرون.

وأخرجت قوات الجيش اللبنانى المتظاهرين من مبنى وزارة الطاقة في بيروت، بدورها أكدت وسائل إعلام لبنانية أن التحقيقات بمقتل العسكري تظهر أنه قتل بالخطأ برصاص الأمن.

وقال متظاهرون اللبنانيون من داخل وزارة الطاقة: نطالب باستقالة الرؤساء الثلاثة، وأضاف متظاهرون من داخل وزارة الطاقة: نطالب باستقالة النظام الطائفي بالكامل، وتابع متظاهرون من داخل وزارة الطاقة: نطالب بمحاكمة كل المسؤولين عن انفجار المرفأ.

وذكرت قناة العربية الحدث في خبر عاجل لها أن هناك أنباء عن إصابة عدد من الصحفيين خلال مظاهرات بيروت.

وأكد عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، أن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، كان يخطط لزيارة مرفأ بيروت الشهر الماضي للكشف بشكل استعراضي عن نترات الأمونيوم، وطلب نقلها إلى مكان آخر، وذلك وفق "سكاى نيوز".

كما أعلن الصليب الأحمر اللبنانيى، عن 238 جريحا في تظاهرات بيروت اليوم، بينهم 70 نقلوا إلى المستشفيات لتلاقى العلاج، وفيما تم تقديم الرعاية الطبية للباقيين فى أماكن التظاهر.

وبدأت قوات الجيش اللبنانى، بالتعاون مع قوات مكافحة الشغب فى إبعاد المتظاهرين من وسط العاصمة اللبنانية بيروت، وأكدت السفارة الأمريكية فى بيروت، أنها تدعم احتجاج الشعب اللبنانى السلمى، وندعو الجميع للامتناع عن العنف.

وأكد المتحدث باسم يونيسف في لبنان، أن الأطفال في لبنان لا يعيشون في وطن طبيعيأ، وأضاف المتحدث باسم يونيسف في لبنان، أن 100000 طفل لبناني شردهم انفجار مرفأ بيروت، وأعلن الأمن الداخلي اللبناني، توقيف 5 أشخاص خلال مكافحة أعمال الشغب في وسط بيروت.

واندلعت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث قذف المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة، وفيما ردت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وفيما تمكن المحتجون من اقتحام 3 وزارات وهى الخارجية والاقتصاد والبيئة، وتم إضرام النار داخل أحد مكاتب وزارة الاقتصاد، وإلقاء صور الرئيس عون وأوراق وزارية أخرى من مقرها.

وعلق المحتجون في وسط بيروت عددا من المشانق، كتعبير عن ضرورة معاقبة من يتحملون مسؤولية انفجار مرفأ بيروت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة