أكرم القصاص - علا الشافعي

حيلة شيطان لجأت لها صاحبة مخبز بالشرقية لخداع التموين.. صور

السبت، 08 أغسطس 2020 02:00 ص
حيلة شيطان لجأت لها صاحبة مخبز بالشرقية لخداع التموين.. صور
الشرقية-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حيلة شيطانية لجئت إليها صاحبة مخبز من محافظة الشرقية، لتهريب حصتها من الدقيق البلدى المدعم وبيعها بالسوق السوداء، باستخدام التبن فى الأجولة لخداع التموين.

 البداية جاءت بحملة تفتيشية شنتها إدارة تموين ديرب نجم برئاسة محمد عبد المجيد ومفتشو التموين والرقابة التموينية، على مخابز المركز تنفيذ لتوجيهات فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، بتكثيف المرور على المخابز والمنشآت والتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الإشتراطات الصحية والمواصفات القياسية حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

أثناء دخول مفاجئ للحملة، للتفتيش على المخزون الاستراتيجى للمخبز ملك "س. ع. أ" والذى يكون وفقا للتعليمات حصة يومين من الدقيق المقرر له، بذلك يكون المخزون للمخبز 20 جوال دقيق، شك مفتشين التموين فى طريقة رصد الاجولة ورائحتها، وبقيامهم بفحصها وجدوا أن أول أربعة أجولة هى دقيق مدعم، بينما 16 جوال باقى الحصة عبارة عن تبن ابيض وتين أحمر خاص بالمواشى بدلاً من الدقيق.

و اعترفت صاحبة المخبز بتصرفها فى الحصة وانها استخدمت التبن لخداع لجان التفتيش بأن المخزون الاستراتيجى للمخبز موجود بكامله، وعلية قامت الحملة باتخاذ الإجراءات القانونية وتم غلق المخبز لمده ثلاثه شهور تنفيذا للتوجيه الوزارى 15 لسنة 2020 .

كما قامت الحملة بالمرور على عدد من مخابز أسفرت عن تحرير المحاضر عن المخالفات 15 محضر إثبات حاله وذلك لنقص وزن الخبز 12 محضر إثبات حاله وذلك لمخالفه المواصفات، 2 حضر إثبات حاله وذلك لعدم اعطاء بون الصرف، 6 محاضر إثبات حاله وذلك لعدم نظافة أدوات العجين.

كانت إدارة ديرب نجم نجحت قبل وفقة عيد الأضحى، فى إنقاذ المدينة من كارثة محققة، حيث خلال حملة لفحص سيارات لنقل اللحوم والكبدة المجمدة لبعض المحلات وبفحصها للتأكد من التزام اصحابها بالقوانين والقرارات التموينية من عدمه، ضبط سيارتين عليهم كمية كبيرة من الكبدة واللحوم المجمدة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر حيث تم التحفظ على 1500 كيلو كبدة مجمدة منتهية الصلاحية و500 كيلو لحوم مجمدة مجهولة المصدر فى احد الثلاجات وتحرير محضر جنح ا د ط.

و يذكر أن الإدارات التموينية المختلفة خلال نصف شهر يوليو الماضى شنت حملات مفاجئة على الأسواق أسفرت عن تحرير 3807 محضراً متنوعاً منها تحرير 2885 محضراً للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، كما تم تحرير 922 محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمى ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص كما تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر منها ١طن ذرة صفراء و2 طن ملح 2 طن دقيق و300 كيلو 4 طن دواجن و300 كيلو لحوم و134 كيلو كبده 5 شيكارة مكرونة و10 شيكارة عدس و19 شيكارة فاصوليا و352 عبوة عصير و10 كرتونه حلاوة و1312 عبوة زبادى.

حيلة شيطان (1)
 
حيلة شيطان (2)
 
حيلة شيطان (3)
 
حيلة شيطان (4)
 
حيلة شيطان (5)
 
حيلة شيطان (6)
 
حيلة شيطان (7)
 
حيلة شيطان (8)
 
حيلة شيطان (9)
 
حيلة شيطان (10)
 
حيلة شيطان (11)
 
حيلة شيطان (12)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة