أكرم القصاص - علا الشافعي

ريال مدريد ويوفنتوس يودعان دورى أبطال أوروبا من دور الـ16.. أخطاء فاران تهدى مانشستر سيتى التأهل على حساب الملكى.. ثنائية رونالدو لم تكفِ أمام ليون للتأهل.. وزيدان فخور بلاعبيه رغم الخروج من البطولة

السبت، 08 أغسطس 2020 12:45 ص
ريال مدريد ويوفنتوس يودعان دورى أبطال أوروبا من دور الـ16.. أخطاء فاران تهدى مانشستر سيتى التأهل على حساب الملكى.. ثنائية رونالدو لم تكفِ أمام ليون للتأهل.. وزيدان فخور بلاعبيه رغم الخروج من البطولة رونالدو يودع دورى أبطال أوروبا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفاجأة غير متوقعة شهدتها ليلة الجمعة من مباريات دوري أبطال أوروبا في أول يوم لعودة لمسابقة الأوروبية الكبرى بعد التوقف لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا، وجاءت هذه المفاجأة بخروج ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الإيطالي من البطولة على يد مانشستر سيتي وليون على الترتيب.

مانشستر سيتي يقصي الريال

 

سترلينج يحتفل بالهدف الأول
سترلينج يحتفل بالهدف الأول

 

كرر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الفوز على ضيفه ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة على ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزنز، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

احتاج مانشستر سيتي 9 دقائق فقط للتقدم 1-0 عبر رحيم سترلينج، في خطأ فادح من المدافع الفرنسي رفائيل فاران، ليخطف البرازيلي جيسوس الكرة ويمررها إلى سترلينج الذي سجلها في الشباك.

 

وفى الدقيقة 28 أحرز نجم ريال مدريد كريم بنزيما هدف التعادل من ضربة رأسية رائعة إثر عرضية من البرازيلي الشاب رودريجو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الدقيقة 68 كرر فاران نفس الخطأ الفادح مع جيسوس بنفس المشهد، ليخطف البرازيلي الكرة ويسددها بنفسه هذه المرة ليسجل الهدف الثاني ويقود السيتي للفوز 2-1.

 

وكان فريق ريال مدريد قد خسر 1-2 ضد مانشستر سيتي فى ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ليقوز السيتي بذلك بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين ويتأهل للدور ربع النهائي.

ويلتقي مانشستر سيتي مع أولمبيك ليون الذى تأهل على حساب يوفنتوس في المباراة التي تقام في نفس التوقيت، حيث تقام مباراة ربع النهائي يوم 15 أغسطس الجاري.

 

ليون يفجر مفاجأة ويطيح بيوفنتوس

 

رونالدو يسجل ثنائية ويوفنتوس يودع
رونالدو يسجل ثنائية ويوفنتوس يودع

 

ودع فريق يوفنتوس الإيطالي، دورى أبطال أوروبا، من دور الـ16، على الرغم من فوزه على ضيفه فريق ليون الفرنسي، بنتيجة 2 - 1، فى لقاء الإياب الذى جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة، على ملعب "أليانز ستاديوم".

وكانت مواجهة الذهاب التى أقيمت فى مدينة ليون يوم 26 فبراير الماضى، قد انتهت بفوز الفريق الفرنسى بهدف دون رد، سجله اللاعب لوكاس توزارت.

سيطر التعادل الإيجابى، بنتيجة 1 - 1، على الشوط الأول من اللقاء، كان ليون البادئ بالتسجيل، عن طريق نجمه الهولندى ممفيس ديباى، فى الدقيقة 12، عن طريق ركلة جزاء.

 

ولكن نجح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، فى تسجيل التعادل ليوفنتوس، فى الدقيقة 43، عبر ركلة جزاء أيضا، ويحطم الرقم القياسى لعدد الأهداف فى موسم واحد لفريق يوفنتوس، ووصل رونالدو للهدف 36 هذا الموسم فى مختلف المسابقات فى رقم لم يصل أى لاعب من يوفنتوس من قبل.

وفى الشوط الثانى،  عاد رونالدو، ليسجل هدف اليوفى الثانى، فى الدقيقة 60، من تسدييدة صاروخية، فشل حارس فريق ليون الفرنسي، فى التصدى لها، ليصل إلى الهدف 130 فى تاريخ المسابقة معززا رقمه القياسي.

 

زيدان فخور بموسم ريال مدريد

 

زيدان وجوراديولا
زيدان وجوراديولا

 

أكد الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، على شعوره بالفخر لما حققه الفريق الملكى هذا الموسم، رغم وداع دورى أبطال أوروبا من دور الـ 16 بالخسارة أمام مانشستر سيتى الإنجليزى.

وتحدث زيدان عقب الخسارة أمام السيتى قائلا: "لا يمكننا أن نكون سعداء، ولكن علينا أن نفتخر بما فعلناه هذا الموسم، لقد خسرنا مباراتين أمام منافس جيد وعلينا قبول ذلك، أُتيحت لنا فرصًا ولكننا أضعناها، هذه كرة القدم، 95% مما فعلناه هذا الموسم كان ممتازًا".

 

وأضاف قائلا عن سبب عدم مشاركة فينيسيوس فى اللقاء: "فينيسيوس لم يلعب وقد لعب مكانه لاعبٌ آخر، أنا المدرب وأجريت التبديلات التى فكرت بها، هذا كل شيء".

وتابع قائلا: "يجب علينا الفخر بالفريق، فما قدمناه هذا الموسم كان رائعًا، اليوم أردنا الفوز ولكننا أضعناها، وعندما نقدم كل شيء فيى الملعب هذا هو المهم".

 

وواصل قائلا: "هازارد بخير، لقد لعب مباراته ويمكن للجميع التعليق، لكنه بدنيًّا كان بخير وبدون أى انزعاجات".

واختتم: "أنا هنا مدربًا لريال مدريد إلى حين حدوث بعض الأمور، ولكنني هنا لمباريات الإقصائية عبارة عن مباراتين، لقد كان بإمكاننا تغيير نتيجة الذهاب، وأُتيحت لنا الفرصة بعد تسجيل هدف التعادل، نحن لن نبحث عن الأعذار، ويجب أن نهنّئ المنافس لتأهلهم، ولاعبينا على ما قدموه طوال الموسم".

وودع أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان، مسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته كمدرب، وذلك بعد أن كرر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الفوز على ضيفه ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 2-1.

 

فاران يعتذر للجماهير: أتحمل المسئولية

 

فاران
فاران

 

قدم الفرنسى رافائيل فاران اعتذاره للاعبى وجماهير ريال مدريد الإسبانى، عقب تسببه فى خسارة الملكى أمام مانشستر سيتى الإنجليزى بهدفين مقابل هدف على ملعب "الاتحاد" ليودع الريال منافسات دورى أبطال أوروبا من دور الـ 16.

وأهدى فاران هدفين لمانشستر سيتى فى اللقاء سجلهما رحيم ستيرلينج فى الدقيقة التاسعة وجابرييل جيسوس فى الدقيقة 68.

 

وقال فاران عقب اللقاء :"أريد أن أظهر وجهى لأن هذه الهزيمة بسببى، أنا حزين من أجل زملائى، كانت مسؤوليتى، الأخطاء على هذا النحو تجعلك تدفع الثمن باهظاً، ليس لدى تفسير لما حدث، قمنا بالإستعداد بشكل جيد لكن الأخطاء تؤتي ثمارها، أنا سبب الإقصاء وأتحمل كل المسؤولية، أعتذر للجميع".

وتابع قائلا :"شعرت بأننى بحالة جيدة فى المباراة، ربما خاطرنا كثيرًا في البداية ولذلك دفعنا الثمن، أنا أقدر دعم زملائى فى الفريق، هذا لم يحدث لى كثيرًا خلال مسيرتى".

 

بوفون: نشعر بخيبة أمل
 

أكد الحارس الأسطورى لفريق يوفنتوس، جيانلويجى بوفون، على أن الخروج من دورى أبطال أوروبا، ليس بسبب أداء هذه المباراة، ولكن بسبب سوء الأداء خلال مباراة الذهاب، والتى خسرناها، بهدف نظيف. 

وودع يوفنتوس دورى الأبطال من دور الـ16، على الرغم من فوزه على ليون الفرنسي، 2 – 1، فى لقاء الإياب، مساء الجمعة، لسابق خسارته ذهابا، بنتيجة 1 – 0.

 

تحدث بوفون، لشبكة "سكاى سبورتس" الإيطالية، قائلا:"هناك الكثير من خيبة الأمل بعد خروجنا من المسابقة، لأننا لم نذهب إلى المدى الذى أردناه، ففي كل مرة ندخل في دورى الأبطال، نحلم بالوصول إلى حيث لم نتمكن من الوصول إليه، ويبدو كل عام أنه العام المناسب".

أضاف حارس اليوفى، قائلا:"عندما تنجح في الفوز بالدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالى، فإنه شيء استثنائي، ولكن لم يكن هدفنا التتويج فقط بهذا اللقب، علينا أن نراجع أنفسنا خلال الفترة المقبلة".

تابع قائلا:" بصرف النظر عن دوري في الملعب، أعتقد أن لدي خبرة كافية لأفهم أنه في هذه اللحظات يكون عدد قليل من اللاعبين في حالة ذهول، لدرجة أنهم قد لا يمتلكون الكلمات الصحيحة، يمكنني التحدث إليهم ومحاولة توصيل شيء ما من داخل غرفة الملابس، وهذا هو دوري هنا أيضًا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة