أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. تسرب 4000 طن نفط فى المحيط الهندى بعد اصطدام ناقلة بحيد مرجانى

السبت، 08 أغسطس 2020 10:04 م
صور.. تسرب 4000 طن نفط فى المحيط الهندى بعد اصطدام ناقلة بحيد مرجانى تسرب نفطى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فرنسا فى إرسال فرق متخصصة ومعدات إلى موريشيوس، لمساعدتها فى التصدى لتسرب وقود من سفينة بضائع جنحت فى منطقة للشعب المرجانية قبل أسبوعين، وتهدد الآن بأن تصبح كارثة بيئية، حيث اصطدمت ناقلة (ام.في. واكاشيو) فى 25 يوليو بحيد مرجانى قبالة الساحل الجنوبى الشرقى من الجزيرة الواقعة فى المحيط الهندى، وقالت موريشيوس، إن حجم التسرب وصل إلى 4 آلاف طم فى المياه بسبب حدوث صدع فى هيكل السفينة، وأعلن رئيس وزرائها برافيند كومار جوجناوث حالة طوارئ بيئية وطلب المساعدة الدولية.

33662201
 
وأعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، تحرك بلاده للاستجابة للطلب، قائلا إن فرنسا أرسلت مساعدات من جزيرة لا ريونيون المجاورة، وهى إقليم فرنسى من أقاليم ما وراء البحار،وقالت السلطات فى ريونيون، إن طائرة عسكرية تحمل معدات لمكافحة التلوث ستقوم برحلتين فوق موقع التسريب اليوم السبت، فى حين ستبحر سفينة بحرية متجهة إلى هناك وعلى متنها معدات أخرى لاحتواء التسريب، وقال ماكرون "حين يكون التنوع البيئى فى خطر، فعندها تكون هناك حاجة ملحة للتدخل ... يمكنكم أن تعتمدوا على مساعدتنا".
 
تسرب نفطى
تسرب نفطى
 
وقالت منظمة السلام الأخضر، المعنية بقضايا البيئة إن تسرب الوقود والزيت إلى البحيرات القريبة يهدد بقاء آلاف الأنواع، وذكرت المنظمة البيئية فى بيان، أن من المرجح أن يكون هذا التسريب الذى وقع قريبا من شاطئ بوانته ديسنى "أحد أسوأ الأزمات البيئية على الإطلاق التى شهدتها هذه الجزيرة الصغيرة"، وأظهرت لقطات من القمر الصناعى، بثت يوم الجمعة، بقعة تنتشر فى المياه الصافية زرقاء اللون حول السفينة، فى حين جرفت المياه بعض الوقود إلى الشاطئ.

جنوح السفينة
جنوح السفينة

جنوح ناقلة نفط
جنوح ناقلة نفط

غواصون يحاولون احتواء التسرب النفطى
غواصون يحاولون احتواء التسرب النفطى

محاولات الاحتواء
محاولات الاحتواء

مواطنون يشاهدون الكارثة
مواطنون يشاهدون الكارثة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة