أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. المتظاهرون يقتحمون وزارة الخارجية فى الأشرفية.. مطالبات بملاحقة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت.. إصابات بين المحتجين بساحة الشهداء.. وتعليق دمية لحسن نصر الله في المشنقة وسط هتاف "إرهابى.. إرهابى"

السبت، 08 أغسطس 2020 05:56 م
صور وفيديو.. المتظاهرون يقتحمون وزارة الخارجية فى الأشرفية.. مطالبات بملاحقة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت.. إصابات بين المحتجين بساحة الشهداء.. وتعليق دمية لحسن نصر الله في المشنقة وسط هتاف "إرهابى.. إرهابى" مظاهرات لبنان
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن المتظاهورن الغاضبون من اقتحام مقر وزارة الخارجية فى الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت، كما هتف المتظاهرون اللبنانيون فى ساحة الشهداء القريبة من مقر مجلس النواب ضد حزب الله، متهمين إياه بالإرهاب، وردد المتظاهرون عبارات "إرهابى إرهابى.. حزب الله إرهابى"، وعلق المتظاهرون دمية لحسن نصر الله أمين عام الحزب فى مشنقة.

وأصيب عدد من الأشخاص فى الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن ومتظاهرين فى ساحة الشهداء بالقرب من مجلس النواب اللبنانى، حيث أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين والحيلولة دون وصولهم إلى مقر المجلس، فيما أعربت قيادة الجيش اللبنانى عن تفهمها لعمق الوجع والألم الذى يعتمر قلوب اللبنانيين، وتفهمها لصعوبة الأوضاع الذى يمر بها وطننا.

51901-82020817328709-متظاهرون-ينصبون-مشانق-افتراضية-لحسن-نصر-الله-ومسؤولون-لبنانيين-(2)

وقال الجيش اللبنانى، فى بيان عبر حسابه على "تويتر": نذكر المحتجين بوجوب الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدى على الأملاك العامة والخاصة، وتذكّر أن للجيش شهداء جراء الانفجار الذى حصل فى المرفأ".

 

وأكد موقع روسيا اليوم، حدوث توتر بمحيط البرلمان اللبناني، حيث رشق محتجون تجمهروا فى وسط بيروت غضبا بعد انفجار مرفأ بيروت، القوى الأمنية بالحجارة وتحاول القوى الأمنية حصر المحتجين فى بقعة جغرافية محددة مستخدمة القنابل المسيلة للدموع.

42227-مظاهرات-في-بيروت-(6)

وخرجت مظاهرة عصر اليوم فى العاصمة اللبنانية، تعبيرا عن الغضب من المسؤولين عقب انفجار فى مرفأ بيروت، أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصا وجرح الآلاف، ووقعت مواجهات مباشرة بين المتظاهرين والقوى الأمنية بعد إزالة الأسلاك الشائكة فى وسط بيروت.

43909-مظاهرات-في-بيروت-(2)

وعلق المحتجون في وسط بيروت عددا من المشانق، كتعبير عن ضرورة معاقبة من يتحملون مسؤولية انفجار مرفأ بيروت، وأصدرت قوى الأمن اللبنانى بيانا قالت فيه إنها "تتفهم الغضب العارم للمتظاهرين وتطلب منهم فى الوقت عينه ضبط النفس والتعبير بشكل حضاري وسلمي، بعيدا عن كل أشكال العنف والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وعدم التعرض لعناصرها الذين يقومون بواجبهم للحفاظ على الأمن والنظام".

57954-82020817328709-متظاهرون-ينصبون-مشانق-افتراضية-لحسن-نصر-الله-ومسؤولون-لبنانيين-(3)

وتجمع ما يقرب من 5 آلاف محتج في ساحة الشهداء بوسط المدينة، وحاول بعضهم اختراق الحاجز الذي يسد الشارع المؤدي إلى البرلمان وردد المحتجون هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام" ورفعوا لافتات تقول "ارحلوا .. كلكم قتلة".

58292-82020817328709-متظاهرون-ينصبون-مشانق-افتراضية-لحسن-نصر-الله-ومسؤولون-لبنانيين-(1)

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، أصبح من الواضح حجم الغضب الشعبي من الجهات الرسمية، حيث طرد الأهالي أكثر من شخصية رسمية حضرت لتفقد الأضرار فى المنطقة المجاورة للانفجار، وحذرت منظمات وهيئات حقوقية السلطات اللبنانية بضرورة احترام الحق فى التظاهر السلمى، وعدم استخدام العنف المفرط بحق المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة.

160653-a312aca5-de8c-4037-a78e-805709b8467e

وطالب المتظاهرون، وسط العاصمة اللبنانية بيروت بملاحقة المسئولين عن انفجار المرفأ يوم الثلاثاء الماضى، ورحيل الطبقة السياسية الحاكمة، فيما أعلن الصليب الأحمر اللبناني، أن 44 فرقة من كوادرنا موجودة وسط بيروت للمساعدة في إسعاف المصابين، فيما احتدمت الاشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة