خالد صلاح

بسمة وهبة: "مش كل ناجح فى الحياة خريج كليات قمة"

الأحد، 09 أغسطس 2020 10:59 م
بسمة وهبة: "مش كل ناجح فى الحياة خريج كليات قمة" الإعلامية بسمة وهبة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الإعلامية بسمة وهبة، رسائلها لطلاب الثانوية العامة، مهنئة الحاصلين على مجاميع مرتفعة، ومؤكدة دعمها للطلاب الذين كافحوا للحصول على مجاميع مرتفعة، وقالت بسمة وهبة، خلال برنامجها "كل يوم" المذع على شاشة "ON": " أنتم داخلين على حياة مختلفة، ومحدش يزعل.. كليات القمة من أفضل الكليات لكن مش شرط إن كل ناجح وشاطر في الحياة يبقي خريج كليات قمة".

وشددت على ضرورة أن يتخذ الطلاب النماذج الناجحة قدوة لهم، قائلة: "شوفوا النماذج الإيجابية المعروفة لنا ونتخذهم قدوة.. اجتهادكم وعلى قد تعبكم ربنا يديكم ويراضيكم".

وعلى جانب أخر، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، فى تعليقه على المجاميع المرتفعة لطلاب الثانوية العامة: "ممكن نلاقى كسور تفرق من العام الماضى والحالى في دخول كليات الطب وغيرها، لكن مع زيادة أعداد الكليات نستطيع استيعاب كم كبير من مجاميع الطلاب"، وفى نصائحه للطلاب، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON": "فكر فيما تحب وفيما يتجه إليه المستقبل، ويتم فتح تخصصات وبرامج حديثة تتماشي مع تكنولوجيا العصر والمستقبل".

وذكر عبد الغفار، أنه سيتم تقديم 100 منحة دراسية على حساب صندوق تحيا مصر لإلحاق الأوائل بالجامعات الأهلية الجديدة التى ستفتح أبوابها هذا العام، وأبرزها الجلالة وجامعة الملك سلمان، والجامعات التكنولوجيا الثلاث.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة