خالد صلاح

حجز عاطل متهم بقيادة سيارة مبلغ بسرقتها 24 ساعة لورود التحريات

الأحد، 09 أغسطس 2020 09:58 م
حجز عاطل متهم بقيادة سيارة مبلغ بسرقتها 24 ساعة لورود التحريات سرقة_ارشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة النزهة، حجز عاطل 24 ساعة، لحين ورود تحريات المباحث الجنائية، حول اتهامه بقيادة سيارة مبلغ بسرقتها، كما أمرت النيابة بإرسال صحيفة الحالة الجنائية للمتهم.

 

وكان رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، تمكنوا من ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المغافلة بمنطقة النزهة، وحرر محضر بالواقعة، وتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا يفيد بتمكن رجال مباحث قسم شرطة النزهة من ضبط (عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا "له معلومات جنائية") حال استقلاله سيارة وبحوزته هاتف محمول "مجهول المصدر"، وبالكشف الفنى عن السيارة تبين أنها مُبلغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول.

 

وبمواجهته اعترف بسرقة السيارة المضبوطة بحوزته بأسلوب "المغافلة" حال قيام مالكها بتركها وبداخلها مفتاح التشغيل الخاص بها لشراء بعض المستلزمات، وأضاف بقيامه بسرقة هاتف المحمول المضبوط بحوزته من داخل إحدى السيارات بذات الأسلوب، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

 

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة