خالد صلاح

رئيس وزراء الهند: لدينا فرصة للاستثمار فى حلول إدارة ما بعد الحصاد

الأحد، 09 أغسطس 2020 03:00 م
رئيس وزراء الهند: لدينا فرصة للاستثمار فى حلول إدارة ما بعد الحصاد رئيس وزراء الهند
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى اليوم، برنامجاً جديداً للقطاع المركزى للتمويل فى إطار صندوق البنية التحتية الزراعية للروبية بقيمة 1 لاخ كرور روبية هندية.
 
 وسيدعم البرنامج المزارعين، والجمعيات الزراعية الرئيسية وروابط الفلاحين المنتجين و رواد الأعمال فى المجال الزراعى وغيرهم، وذلك بهدف بناء أصول للمجتمع الزراعى ودعم البنية التحتية الزراعية بعد انتهاء الحصاد. وستمكن هذه الأصول المزارعين من الحصول على قيمة أكبر لمنتجاتهم، حيث سيكون بمقدورهم التخزين والبيع بأسعار أعلى، وتقليل الفاقد، وزيادة معدلات التصنيع و القيمة المضافة.
 
وبعد 30 يوماً فقط من موافقة مجلس الوزراء بصورة رسمية على البرنامج، تم اليوم صرف الدفعة الأولى من المخصصات وقدرها 1000 كرور روبية لأكثر من 2280 جمعية زراعية. وتم إجراء هذه الأمور عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور عدد كبير من المزارعين الجمعيات الزراعية الرئيسية وروابط الفلاحين المنتجين والمواطنين، الذين انضموا من مختلف أنحاء البلاد.
 
وخلال نفس الفاعلية، قام رئيس الوزراء أيضاَ بصرف الدفعة السادسة من برنامج رئيس الوزراء لدعم المزارعين بقيمة  17000 كرور روبية لما يقرب من  8.5 كرور مزارع.
 
وتم تحويل هذه الأموال مباشرة إلى حسابات المزارعين المصرفية الموثوق بها والمربوطة فى الأساس ببرنامج أدهار. وقد تم ذلك من خلال ضغطة زر واحد. وبهذا التحويل، يكون البرنامج قد قدم أكثر من 90 ألف كرور روبية لأكثر من 10 كرور من المزارعين منذ إطلاق البرنامج فى 1 ديسمبر 2018.
 
وبعد تفاعله مع جمعيات الائتمان الزراعي الأساسى، أعرب رئيس الوزراء فى خطابه إلى الأمة عن ثقته فى استفادة المزارعين وقطاع الزراعة من هذا البرنامج. وقال إن البرنامج سوف يوفر دعماً مالياً للمزارعين وقطاع الزراعة ويعزز قدرة الهند على المنافسة على الساحة العالمية.
 
وأكد رئيس الوزراء مجددًا على أن الهند لديها فرصة هائلة للاستثمار فى حلول إدارة ما بعد الحصاد، مثل التخزين وتقنيات التبريد والصناعات الغذائية، والبزوغ على الساحة العالمية فى مجالات مثل الأغذية العضوية والمعززة بالعناصر الغذائية. 
 
وذكر أيضًا أن هذا البرنامج يوفر فرصة جيدة للشركات الناشئة فى قطاع الزراعة للاستفادة من الميزات المقدمة وتوسيع نطاق أنشطتها، ومن ثم فهو يعمل على خلق بيئة عمل تشمل المزارعين فى كل ركن من أركان البلاد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة