خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تلفزيون اليوم السابع".. المظاهرات تشعل لبنان.. والرئيس السيسى يوجه بفتح جسر جوى لإرسال مساعدات عاجلة للأشقاء فى بيروت.. وانطلاق ماراثون مجلس الشيوخ من نيوزيلندا.. والأهلى يواجه أزمة

الأحد، 09 أغسطس 2020 02:05 ص
نشرة الحصاد من "تلفزيون اليوم السابع".. المظاهرات تشعل لبنان.. والرئيس السيسى يوجه بفتح جسر جوى لإرسال مساعدات عاجلة للأشقاء فى بيروت.. وانطلاق ماراثون مجلس الشيوخ من نيوزيلندا.. والأهلى يواجه أزمة رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع، عدة أخبار هامة على مدار اليوم، يأتى فى مقدمتها التطورات فى لبنان، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح جسر جوي لإرسال مساعدات عاجلة للبنان، بينما دعا حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية فى كلمة له بعد تفاقم التظاهرات إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة فى لبنان، وعلى الصعيد المحلى فقد انطلقت عملية تصويت المصريين فى الخارج في انتخابات مجلس الشيوخ.

وجاء فى تفاصيل أخبار نشرة الحصاد التى قدمتها رغدة بكر وأعدتها هدى أبو بكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بفتح جسر جوى لاستمرار تقديم المساعدات إلى الأشقاء فى لبنان فى ظل الأزمة التى تمر بها حالياً.

وأقلعت طائرة النقل العسكرية الثانية والمحملة بشحنة مساعدات عاجلة والتى تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية المقدمة من مصر إلى لبنان الشقيقة.

وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات ، كما قدم الجانب اللبنانى الشكر للقيادة المصرية الحكيمة التى تمد يد العون لكافة الدول التى تمر بأزمات.

نشرة الحصاد
نشرة الحصاد

وتضمنت نشرة الحصاد تصريحات حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية، والتى دعا فيها إلى حل وطنى ينقذ لبنان، مشددًا على أنه يمكنه البقاء لمدة شهرين من أجل تنفيذ خطة إنقاذ الدولة اللبنانية، مؤكدًا أنه سوف يطرح مشروع قانون يوم الإثنين المقبل لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وأكد حسان دياب، أن إجراءات القضاء تعطى إشارة عن مصداقية التحقيق، لافتا إلى أن المطلوب أن يكون هناك مسؤولية وطنية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

كما فرض الجيش اللبنانى سيطرته على معظم المباني الرسمية التي اقتحمها المتظاهرين.

وأخرجت قوات الجيش اللبناني المتظاهرين من مبنى وزارة الطاقة في بيروت، وطالب المتظاهرون باستقالة الرؤساء الثلاثة، واستقالة النظام الطائفي بالكامل، كما طالبوا بمحاكمة كل المسؤولين عن انفجار المرفأ

كما عرضت النشرة تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريرى، والذى أعرب عن شكره وتقديره، وكذلك تيار المستقبل، للدعم الكبير الذي تقدمه مصر وقيادتها السياسية لصالح لبنان، لمواجهة تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع بميناء بيروت البحري يوم الثلاثاء الماضي وتسبب في أضرار كبيرة في عموم العاصمة

وقال الحريري - في بيان له إن القيادة السياسية المصرية لم تتأخر عن مؤازرة لبنان في أصعب الظروف التي شهدها، وكذلك الدول العربية ودول الخليج العربي التي هبت لمساعدة لبنان ونصرة بيروت في نكبتها

وعلى الصعيد المحلى ، انطلقت عملية تصويت المصريين في الخارج في انتخابات مجلس الشيوخ ، منذ قليل وذلك من دولة نيوزيلندا، حيث اتيحت بطاقات الاقتراع المتضمنة أسماء للمرشحين بالنظامين الفردى والقائمة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات أمام الناخبين بالخارج الذين سبق وسجلوا بياناتهم فى الفترة 25 وحتى 31 يوليو الماضى، لطباعتها وارسالها عبر البريد على مقار البعثات الدبلوماسية فى الدول الأجنبية، خلال يومى الاقتراع المحدد لهما غدا وبعد غدا.

الحصاد
الحصاد

كما تضمنت نشرة الحصاد تصريحات المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والذى شدد على ضرورة التزام جميع أطراف العملية الانتخابية فى انتخابات مجلس الشيوخ، بارتداء الكمامات الطبية يومى الاقتراع بالداخل والمحدد لهما يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة ستوفر كمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها حتى يتمكن من المشاركة والتصويت فى الانتخابات.

مشيرا إلى أن أهم الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها، قرار تعقيم اللجان الانتخابية.

أما آخر احصايات كورونا ، فعرضت النشرة بيان وزارة الصحة، حيث أعلنت عن خروج 1119 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 51672 حالة حتى اليوم

وأوضح بيان الوزارة، أنه تم تسجيل 167 حالة إصابة جديدة ، و21 حالة وفاة.

وعلى الصعيد الرياضى ، شملت النشرة خبرا حول استقرار الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، على مواصلة الاعتماد على مصطفى محمد مهاجم الفريق، فى مواجهة الاتحاد السكندرى، المقرر لها بعد غد، الاثنين، باستاد برج العرب، فى الجولة الثامنة عشرة من منافسات بطولة الدورى الممتاز، والتى يبحث فيها الفريق الأبيض عن مواصلة انتصاراته بحثا عن تحسين ترتيب الفريق فى جدول منافسات المسابقة المحلية.

أما النادى الأهلي فيواجه في الثامنة مساء الأحد، نادى إنبى في أولى مبارياته عقب استئناف بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد فترة توقف استمرت نحو 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو يعاني من غيابات مؤثرة

وينتظر أن يلعب الأهلي مساء الأحد ضد إنبي على استاد القاهرة الدولي، وهو على قمة ترتيب الدوري بـ49 نقطة بفارق 15 نقطة عن الزمالك أقرب ملاحقيه

ويغيب عن الأهلى أمام إنبى 8 لاعبين مؤثرين ، ما وضع الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسرىرينيهفايلر في مأزق كبير.

وأخيرا تضمنت النشرة خبرا حول طقس الغد ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأحد، انخفاض طفيف بالدرجات حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل ،وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى82%.

ويشهد الطقس شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة ، أما ليلا يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى،  لطيف على السواحل الشمالية، و معتدل على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى  36 درجة والصغرى 26 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 درجات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة