خالد صلاح

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الوطنية للانتخابات تدعو المواطنين للتصويت فى انتخابات الشيوخ.. الإسكان تطرح وحدات لمتوسطى الدخل.. انتهاء التصحيح بالثانوية الأزهرية.. ومواجهة مرتقبة بين الاهلى وإنبى

الأحد، 09 أغسطس 2020 12:57 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الوطنية للانتخابات تدعو المواطنين للتصويت فى انتخابات الشيوخ.. الإسكان تطرح وحدات لمتوسطى الدخل.. انتهاء التصحيح بالثانوية الأزهرية.. ومواجهة مرتقبة بين الاهلى وإنبى نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من تقديم الزميلة نسرين فؤاد، وإعداد إسراء عبد القادر، وجاء في بداية نشرة الظهيرة افتتاح لجان الاقتراع أبوابها اليوم الأحد، ولمدة يومين أمام المغتربين المصريين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي تليها الانتخابات في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء المقبل.

نسرين فؤاد5
نسرين فؤاد

 وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس انتهاء فترة الدعاية الانتخابية التي استمرت لمدة أسبوعين، والالتزام بالصمت الانتخابي قبل بدء التصويت، وفى السياق ذاته دعا المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المواطنين للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ، مع الالتزام بكثافة الإجــراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، وذلك من أجل ممـارسـة حقهم السياسى وإظهار للعالم أجمع صورة مصر المشرقة.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إن المشاركة في الانتخابات حق للمواطنين وترسخ قواعد الديمقراطية، مشيرًا في دعوته إلى أن الشباب هم أمل مصر ومشاركتهم في انتخابات مجلس الشيوخ بكثافة وفاعلية تؤكد حرصهم على وطنهم ومستقبلهم.

ومن جانبها أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية بانتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، للرد على كافة الاستفسارات حول عملية التصويت.

نسرين فؤاد6
نسرين فؤاد

 وكشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، أن فريق الوزارة يعمل على مدار الساعة لاستقبال أسئلة الناخبين حول خطوات المشاركة في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ خارج مصر.

ومن المقرر عدم إجراء عمليات التصويت للمصريين فى 4 دول، وهى ليبيا، سوريا، اليمن، والصومال، وذلك نظرا لعدم استقرار الوضع الداخلى لهذه الدول.

كما تضمنت نشرة الظهيرة إعلان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية لمتوسطى الدخل، والتي تطرحها الوزارة مُمثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موضحًا أن مساحات الوحدات المطروحة تتراوح بين 103 و120 متر، بأسعار تبدأ من 480 ألف جنيه، ويتم تسليمها خلال 36 شهراً.

نسرين فؤاد8
نسرين فؤاد

وتناولت نشرة الظهيرة ما سيلقيه رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، أمن ولى عظاته ومشاركاته في الخدمة الروحية، اليوم الأحد، بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية، ويأتي ذلك بعد فترة انقطاع تجاوزت 4 أشهر بسبب جائحة كورونا العالمية، والتي أدت إلى تعليق كافة الخدمات بالكنائس.

 وأعلنت الكنيسة الإنجيلية، فتح كنائسها الإثنين 3 أغسطس، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا، حيث حددت للجنازات والأفراح السماح بحضور 50% من مساحة القاعة أو الكنيسة.

وكان من أبرز الاخبار التي تناولتها نشرة الظهيرة بدء كنترولات الثانوية الأزهرية أعمال المراجعة والرصد بعد الانتهاء من مواد الشهادة الثانوية بقسميها الأدبى والعلمى، ومن المتوقع الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية خلال أيام، على أن تبدأ أعمال الدور الثانى يوم 12 سبتمبر القادم.

أما عن حركة الطيران  فجاء بنشرة أخبار الظهيرة إن مطار القاهرة الدولى، يستقبل 60 رحلة طيران ركاب دولية وداخلية وخاصة، تقل حوالي 7177 آلف راكبا ، كما يغادر المطار 57 رحلة سفر إلى عدة وجهات، تقل على متنها 5130 راكبا.

 وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن صالات المطار تشهد خلال الـ 24 ساعة، مغادرة ووصول حوالي 12 الف راكب علي متن 117 رحلة جوية، مؤكدة على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا.

 وعلى صعيد آخر تستكمل وزارة القوى العاملة حاليًا صرف إعانات الطوارئ للعاملين فى القطاعات المتضررة من فيروس كورونا وفى مقدمتها قطاع السياحة، والغزل والنسيج وغيرها، والتى تصل إلى 346 مليون و 806 آلاف جنيه، لنحو 299 ألفا و 530 عاملا.

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه تم وضع قواعد للصرف للقطاعات المتضررة خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين الوزارات المختلفة وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية.

ورياضيًا تناولت النشرة استكمال الدورى المصرى مبارياته بعد العودة من جديد، وذلك بالمباراة المؤجلة التي تقام في الثامنة مساءا على ستاد القاهرة الدولى بين الأهلى وإنبى، وهو اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس عشر لمسابقة الدوري العام.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

 وكانت أخر مواجهة لعبها الأهلي في بطولة الدوري العام أمام سموحة يوم 11 مارس الماضي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 بين الفريقين.

واختتمت نشرة أخبار الظهيرة بمحاولة اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب لمباراة القمة المقبلة بين الأهلى والزمالك، حيث أعلنت اللجنة الخماسية إرسالها خطابات إلى عدة دول أوروبية من أجل تعيين حكام أجانب للمباراة المقرر لها 22 أغسطس من الشهر الجاري بإستاد القاهرة.

وكشف مسئولو اللجنة الخماسية أن الجبلاية تتحمل تكاليف الحكام الأجانب القمة المقبلة، كما تم الاتفاق على مخاطبة الدوريات الأوروبية التى تطبق تقنية الـvar لإدارة مباراة القمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة