خالد صلاح

باحث سياسى يكشف لـ"إكسترا نيوز" تعرض المرأة القطرية لانتهاكات حقوق الإنسان

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 09:14 م
باحث سياسى يكشف لـ"إكسترا نيوز" تعرض المرأة القطرية لانتهاكات حقوق الإنسان تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أسامة السعيد، الباحث السياسى، إن النظام القطرية أدمن التناقض، فهو يخالف دائما ما يقوله، موضحا أن أقوال النظام القطرى في اتجاه بينما أفعاله في اتجاه أخر، لافتا في ذات الوقت إلى أن النظام القطرى يتباهى أن قطر كعبة المضيوم أي المظلوم إلا أنه - أي النظام القطرى - يظلم شعبه.

وأضاف الباحث السياسى، خلال تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الشعب القطرى يتعرض لظلم هذا النظام الذى يتزعمه أمير قطر تميم بن حمد، موضحة أن مشكلة رفض النظام القطرى منح الجنسية القطرية لأبناء القطريات المتزوجات من أجانب هي مشكلة مستمرة منذ عقود.

ولفت الباحث السياسى، إلى أن هناك عدم وجود إرادة سياسية لدى النظام القطرى لإصلاح الداخل بل متفرغ فقط للدخول في مغامرات خارجية والتورط في مشاريع إقليمية أكبر من حجمه ويتجاهل مشاكله الداخلية، مشيرا إلى أن هناك عمليات تجنيس كبيرة لعناصر الإخوان وجنسيات أخرى من رياضيين وفنانين وغيرهم بينما يحرم أبناء المواطنة القطرية من الجنسية القطرية.

وأكد أسامة السعيد، أن النظام القطرى يخالف مواثيق حقوق الإنسان، ويخالف القوانين التي وقع عليها منها قانون القضاء على التمييز العنصرى الذى وقع عليها في 2009، لافتا إلى أن السيدات القطريات تتعرض لكافة انتهاكات حقوق الإنسان داخل بلادها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة