أكرم القصاص - علا الشافعي

أدنوك تضخ 2.693 مليون برميل من الخام بأغسطس لارتفاع الطلب المحلى على الكهرباء

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 09:25 ص
أدنوك تضخ 2.693 مليون برميل من الخام بأغسطس لارتفاع الطلب المحلى على الكهرباء أدنوك - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدران مطلعان لرويترز إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، منتج النفط الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة، ضخت 2.693 مليون برميل يوميا من النفط في أغسطس بسبب ارتفاع الطلب على الغاز المصاحب من أجل توليد الكهرباء محليا.

وأضاف المصدران أن إنتاج النفط في أغسطس يعكس إجمالي إنتاج الإمارات، وهو أعلى من حصة البلاد بموجب اتفاق أوبك+ الحالي لخفض الإمدادات بنحو 100 ألف برميل يوميا.

ويُسمح للإمارات بإنتاج 2.590 مليون برميل يوميا بموجب اتفاق أوبك+.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يُعرف باسم أوبك+، الإنتاج حاليا بواقع 7.7 مليون برميل يوميا.

ترجع الزيادة في إنتاج الخام الإماراتي في أغسطس إلى ارتفاع الطلب على توليد الكهرباء خلال أشهر الصيف الحارة، والذي عززه بشكل أكبر هذا العام اختيار المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم بدلا من السفر بسبب مخاوف وقيود فيروس كورونا.

وكبح إنتاج الخام يعني انخفاض إنتاج الغاز المصاحب، وهو منتج ثانوي لاستخراج النفط الخام يستخدم لتوليد الكهرباء المستخدمة في تشغيل مكيفات الهواء وكلقيم لصناعة البتروكيماويات.

وقال المصدران إن أدنوك ستعوض زيادة إنتاج أغسطس بخفض إمداداتها النفطية وصادراتها في الأشهر المقبلة.

وأبلغت أدنوك العملاء بأنها ستخفض إمدادات النفط الخام للمشترين بعقود محددة الأجل في أكتوبر 30 بالمئة بهدف الامتثال لتعهد دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن اتفاق أوبك+.

وقالت إنرجي أسبكتس للاستشارات الأسبوع الماضي إن صادرات الخام الفورية من الإمارات ارتفعت بشكل ملحوظ منذ يوليو، بسبب مزيج من السحب من المخزون بصهاريج امتلأت إبان فترة ارتفاع الإنتاج في أبريل وتراجع معدلات تشغيل المصافي محليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة