خالد صلاح

السويد ترفع حظر السفر إلى قبرص بدءًا من اليوم

الخميس، 10 سبتمبر 2020 11:30 ص
السويد ترفع حظر السفر إلى قبرص بدءًا من اليوم حظر السفر
كتبت هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدءًا من اليوم رفعت السويد نصيحتها ضد السفر غير الضرورى إلى قبرص، ووفقًا لبيان صحفى صادر عن وزارة الخارجية السويدية، فإن السبب الذى أدى إلى اتخاذ هذا القرار هو التسهيل الأخير لقيود السفر للمسافرين السويديين، حيث لا تعتبر السويد دولة شديدة الخطورة من قبل السلطات القبرصية فى الوقت الحالى.
 
وتعد السويد مدرجة الآن كدولة ذات مخاطر منخفضة من كورونا COVID-19، لذلك لم يتم تضمينه فى إجراءات الحجر الصحى فى قبرص، وفقًا لتقارير SchengenVisaInfo.com .
 
وعلى الرغم من أن الدولة رفعت نصيحتها بعدم السفر إلى العديد من الدول الأوروبية، إلا أن الوضع لا يزال غير مؤكد بالنسبة للمسافرين. 
 
وفي بيان صحفي للوزارة، تم التأكيد على أنه يجب على المسافرين الأفراد الالتزام ببعض القواعد وتحمل المسؤولية الشخصية قبل السفر.
 
ويجب أن يتحمل المسافرون الأفراد درجة عالية من المسئولية الشخصية قبل السفر، حيث يجب على كل مسافر الاستعداد جيدًا، والحفاظ على اتصال وثيق مع شركة السفر ومراجعة التغطية التأمينية الخاصة به، والبقاء على اطلاع جيد بقواعد الدخول واتباع نصائح وتعليمات السلطات المحلية عندما تكون بالخارج، كما يمكن إعادة إدخال القواعد والقيود المحلية ومتطلبات الحجر الصحي في غضون مهلة قصيرة إذا تغير الوضع في البلد.
 
وأطالت وزارة الخارجية السويدية أيضًا أمد المشورة ضد السفر غير الضروري إلى دول في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / منطقة شنجن - إستونيا وفنلندا وأيرلندا ولاتفيا وليتوانيا ومالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا - وكذلك المملكة المتحدة حتى 23 سبتمبر 2020.
 
فى الوقت نفسه سيظل القرار السابق الصادر عن وزارة الخارجية بشأن المشورة ضد السفر غير الضروري إلى المملكة المتحدة، وكذلك البلدان التي ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ومنطقة شنجن ساريًا حتى يشمل 15 نوفمبر 2020.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة