خالد صلاح

رئيس كولومبيا: يجب ألا نتسامح مع من يسيئون استخدام الزى الرسمى للشرطة

الخميس، 10 سبتمبر 2020 04:38 م
رئيس كولومبيا: يجب ألا نتسامح مع من يسيئون استخدام الزى الرسمى للشرطة كولومبيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس كولومبيا ايفان دوكى، عن قضية انتهاكات الشرطة فى بلاده "لا يمكن التسامح عند إساءة استخدام الزى الرسمى للشرطة"، مطالبا بفرض عقوبات، وأكد "فى الوقت المناسب سنحصل على نتائج التحقيقات ويتم تطبيق عقوبات".

 

وأضاف دوكى "أفراد قوتنا العامة هم وطنيون يضحون بأنفسهم ويحترمون المواطنين، لكن يجب ألا نتسامح مطلقًا مع أولئك الذين يسيئون إلى الزى الرسمى وسوء المعاملة"، وقال الرئيس، مع أحدث الحقائق، يجب أن تكون هناك تحقيقات سريعة وأن يتم تطبيق القواعد كما ينبغى"، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الارجنتينية.

 

وقال: "لقد شهدنا أحداثا مؤلمة اليوم، لكننا رأينا أيضا الموقف الشجاع والحديدى ليس فقط لقادة الشرطة ولكن أيضا لوزير الدفاع وجميع المؤسسات".

وختم بقوله: "علينا أن نطالب بتطبيق عقوبات موضوعية وفي الوقت المناسب ، وبالطبع نتيجة تحقيقات صارمة".

 

وأدت احتجاجات عنيفة فى كولومبيا بعد مقتل مواطن بصعقة كهربائية من شرطى بسبب عدم التزامة بقوانين التباعد الاجتماعى، وأظهرت صور، نشرتها رويترز اشتباكات عنيفة بين الشرطة المحتجين، بالإضافة إلى أعمال تخريب وعنف للممتلكات العامة والخاصة.

 

يذكرأنه شارك المئات في مسيرة سيارات بالعاصمة الكولومبية بوجوتا، للاحتجاج على سياسات الرئيس إيفان دوكي الاقتصادية والاجتماعية مع محاولة نقابات العمال استئناف المظاهرات الجماهيرية وسط استمرار القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، وكان هذا أول احتجاج تدعو إليه النقابات منذ إنهاء البلاد العزل العام الذي استمر أكثر من خمسة أشهر بهدف وقف انتشار الفيروس الذي أصاب نحو 670 ألفا وأودى بحياة أكثر من 21400 آخرين في كولومبيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة