خالد صلاح

عايز تقرأ عن أحداث 11 سبتمبر .. 4 كتب تتحدث عن أسوأ فاجعة أمريكية

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 10:00 م
عايز تقرأ عن أحداث 11 سبتمبر .. 4 كتب تتحدث عن أسوأ فاجعة أمريكية أحداث 11 سبتمبر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر، اليوم، الذكرى الـ 19 على حادث 11 سبتمر الشهير الذى وقع فى أمريكا، وهو الحادث التى حصد أرواح مئات الأمريكيين، حيث وقع هجوم بالطائرات يستهدف مبنى مركز التجارة العالمى فى نيويورك ومبنى وزارة الدفاع فى فيرجينيا، وخلال السطور المقبلة نستعرض أبرز الكتب التى تحدث عن تلك الحادث الأليم.

 

كتاب ما الذى حدث فى 11 سبتمبر ؟

ما الذي حدث في 11 سبتمبر
ما الذي حدث في 11 سبتمبر

 

كتاب ما الذى حدث فى 11 سبتمبر ؟، للكاتب جاك دريدا، والذى يقول بكتابه : "لا يتمثل أولئك الذين ندعوهم بـ"الإرهابيين" فى أنهم الآخر المطلق الذى لم يعد فى وسعنا نحن الغربيين أن نفهمهم. إذ يجب ألا ننسى أنهم تعلموا وتدربوا وتسلحوا على الطريقة الغربية وبأشكال مختلفة على يد الغرب الذى اخترع كلمة "الإرهاب" وآلياته و"سياسته" وذلك على مدار تاريخه القديم والحديث جدا.

ويجب بعد ذلك تجزئة هذه "المجاميع" التى تميل إلى عزو مسؤولية هذا الإرهاب إليها، أو، على أية حال، يجب رصد التمايزات فى داخلها، حيث إن الإرهاب ليس من مسؤولية كافة العرب ولا من مسؤولية الإسلام ولا من مسئولية الشرق الأوسط العربى والإسلامي. وفى نفس الوقت تختلف كل هذه المجاميع فيما بينها، حيث تتنازعها التوترات والصراعات والتناقضات الجوهرية وهى تنساق هنا أيضا، فى الحقيقة، لعملية تدمير للذات شبه انتحارية، أو بعبارة أخرى، تنساق لعملية الحصانة الذاتية.

كتاب "الحادى عشر من سبتمبر"

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 

كتاب "الحادى عشر من سبتمبر"، لنعوم تشومسكى، أستاذ لسانيات وفيلسوف أمريكى، ومادة هذا الكتاب عبارة عن عدد من اللقاءات التى عقدت مع نعوم تشومسكى من قبل بعض المحاورين والإعلاميين، وذلك لمناقشة واحدة من أهم وأبرز القضايا فى الساحة العالمية وهى أحداث 11 سبتمبر الشهيرة، وقد أوضح نعوم تشومسكى رأيه فى هذه الأحداث وهل غيرت مجرى الأحداث السياسية وأثرت على سياسات الدول ؟ وكيف يصبح الشكل الجديد؟ وهل تعد هذه الأحداث دليلًا صارخًا على وجود خلل داخل الولايات المتحدة الأمريكية؟ ومن الذى خطط لها برأى نعوم تشومسكى وتحليله للأحداث ؟ وكيف يمكن التصدى لمثل هذه الأحداث، وماذا على الولايات المتحدة الأمريكية أن تفعل من رأيه سواء فى الداخل أو الخارج، وغير ذلك من الأسئلة التى كانت تشغل الساحة الإعلامية هذا الوقت يجيب عنها نعوم تشومسكى ويحلل هذه الأحداث الهامة برؤيته الثاقبة، ويتطرق لمسألة الإرهاب والإستراتيجية الأمريكية ضده.

كتب "الخدعة الرهيبة"

الخدعة الرهيبة
الخدعة الرهيبة

 

"الخدعة الرهيبة" للكاتب الفرنسى تييرى ميسان يقدم من خلاله أطروحة هرطوقية فى موضوع أحداث 11 سبتمبر 2001 التى شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا الكتاب الأكثر بيعا فى العالم أياما بعد إصداره، يشكك عبر مجموعة من الدلائل الواضحة فى الرواية الرسمية للبيت الأبيض ويطرح عددا كبيرا من التساؤلات حول أنصار وأهداف هذه الانفجارات التى زعزعت النظام الجغرافى العالمى حسب العديد من المراقبين.

"11 سبتمبر صناعة أمريكية"

11 سبتمبر صناعة أمريكية
11 سبتمبر صناعة أمريكية

 

"11 سبتمبر صناعة أمريكية"، للكاتب هشام كمال عبد الحميد، ويقول المؤلف فى هذا الكتاب سنقدم الكثير من الأدلة و القرائن والوثائق والمستندات والمعلومات والأخبار الموثقة والتحليلات الموضوعية التى تثبت اختطاف الطائرات والتحكم فيها آليا عن بعد وتوجيهها نحو أهدافها بالأقمار الصناعية و عدم وجود أى صلة بين الخاطفين المزعومين وتنفيذ هذه الهجمات والأسباب الحقيقية لانهيار برجى التجارة العالمى وعدم إصطدام أية طائرة بمبنى البنتاجون ودور المخابرات الأمريكية والموساد فى نشر الذعر بين الأمريكيين والعالم كله ودورهم فى تنفيذ هذه الهجمات لنؤكد فى النهاية أن مسرحية 11 سبتمبر لم تكن إلا صناعة صهيو أمريكية لتنفيذ المراحل الأخيرة من مشروع البروتوكولات الصهيونية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة