خالد صلاح

فلاش باك.. وليد سليمان ينقذ الأهلى من فخ الإسماعيلى بالدور الأول

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 02:48 م
فلاش باك.. وليد سليمان ينقذ الأهلى من فخ الإسماعيلى بالدور الأول وليد سليمان نجم الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس تقام إحدى أهم مباريات الدورى المصرى، عندما يلتقي الأهلي مع الإسماعيلى باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز، وهى المباراة التى يراها كثيرون من كلاسيكيات الكرة المصرية بعيدا عن ترتيب الفريقين بجدول الدورى أو نتائجهما فى الفترة الأخيرة.

ويدخل الاهلي موقعة الليلة متربعا على قمة الدوري برصيد 68 نقطة ولم يخسر سوى مباراة واحدة وتعادل في مباراتين وحقق أربعة انتصارات متتالية أمام الجونة والمصري ودجلة وحرس الحدود بعدما سبق وخسر من الزمالك بثلاثة أهداف لهدف وتعد مباراة اليوم بمثابة معركة كروية بين قوة الأهلي المهيمن على القمة وبين الإسماعيلي الباحث عن انتفاضة يستعيد بها التألق بعد تراجع النتائج مؤخرا.

وفى المقابل يحتل الإسماعيلى المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة بعدما لعب 24 مباراة فاز فى 8 لقاءات وتعادل فى 6 وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبوه 28 هدفاً وتلقت شباكه 32 هدفاً ولا يزال لديه مباراة مؤجلة مع المصرى البورسعيدى.

بتاريخ 19 ديسمبر الماضي كانت المواجهة الأخيرة بين الأحمر والأصفر وتفوق الأهلي (1 – 0) بتوقيع وليد سليمان في الجولة التاسعة بالموسم الحالي.

وإجمالا التقى الفريقان في بطولة الدوري الممتاز في 116 مباراة ويتفوق الأهلي في تاريخ لقاءات الفريقين بعدما تمكن من تحقيق الفوز فى 60 مباراة وكان التعادل حاضرًا فى 34 مباراة، فيما حقق الإسماعيلى الفوز فى 22 مباراة.

ونجح نجوم الأهلي في تسجيل 169 هدفًا في شباك الإسماعيلي، بينما سجل الدراويش 94 هدفاً فى الشباك الحمراء، ويُعد أحمد مكاوى، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الدراويش، فيما يعد كريم بامبو لاعب الزمالك حالياً آخر لاعب من الاسماعيلي يسجل في شباك الأهلي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة