خالد صلاح

كلاكيت ثانى مرة.. ترامب يحصل على ترشيح لجائزة نوبل

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 06:59 م
كلاكيت ثانى مرة.. ترامب يحصل على ترشيح لجائزة نوبل دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشح عضو بالبرلمان السويدى الرئيس دونالد ترامب وحكومتى كوسوفو وصربيا لجائزة نوبل للسلام لعام 2021 بشأن التعاون الاقتصادى والمحادثات التجارية.

 

ووفقا لتقرير "ذا هيل" أعلن ماجنوس جاكوبسون في تغريدة على حسابه في تويتر: "لقد رشحت حكومة الولايات المتحدة وحكومتي كوسوفو وصربيا لجائزة نوبل للسلام لعملهما المشترك من أجل السلام والتنمية الاقتصادية، من خلال اتفاقية التعاون الموقعة في البيت الأبيض".

 

وأضاف المسؤول السويدى المنتخب فى المنشور: "التجارة والاتصالات هي الأساس لبناء مهمة السلام" ، إلى جانب نسخة من الرسالة الكاملة التي تدعم ترشيح ترامب.

 

يمثل هذا الإعلان ثاني ترشيح لجائزة نوبل لعام 2021 للرئيس الامريكي ، الذي تلقى دعمًا من عضو البرلمان النرويجي كريستيان تايبرينج - جيددي يوم الأربعاء بشأن دوره فى التوسط فى العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وكان تيبرينج جيدى رشح ترامب لنيل جائزة نوبل للسلام عام 2019 بسبب جهوده الدبلوماسية الرامية إلى تخفيف التوتر مع كوريا الشمالية.

 

كما أشار المشرع النرويجى إلى دور ترامب فى تفعيل مساعى سحب القوات الأمريكية من أفغانستان والعراق، لافتًا إلى أن "ترامب أصبح أول رئيس أمريكى منذ 39 عاما لم تنخرط الولايات المتحدة خلال فترة حكمه في نزاع عسكري جديد".

 

وقادت إدارة ترامب المحادثات بين قادة صربيا وكوسوفو ، حيث اتفقت دولتا البلقان على تطبيع العلاقات الاقتصادية في اجتماع بالبيت الأبيض الأسبوع الماضي.

 

وأشاد ترامب بهذا التطور خلال حفل التوقيع في المكتب البيضاوي ، قائلا إن الإدارة "أحرزت تقدما إضافيا في التوصل إلى السلام في الشرق الأوسط".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة