خالد صلاح

وصفات طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية.. ودعى الألم والمفاجآت غير السارة

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية.. ودعى الألم والمفاجآت غير السارة علاج حب الشباب-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى صاحبات البشرة الدهنية من ظهور البثور نتيجة فرط إفراز الزهم من الغدد الدهنية التى تقع أسفل سطح الجلد، من ظهور حبوب الشباب وانسداد المسام، مما يضطرهن للبحث عن علاجات مختلفة للتخلص من هذه المشكلة التى تسبب لهن الإحراج، لكن دون جدوى، ولذلك ينصح باتباع وصفات طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية، وفقاً لما ذكره موقع "healthline ".

 

وصفات طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية

العسل

يحتوى العسل على خصائص مضادة للبكتيريا وتساعد على علاج حب الشباب وترطيب البشرة، ولذلك ينصح بوضع العسل على الوجه النظيف لمدة 10 دقائق حتى يجف، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

الطين الأخضر الفرنسى

يستخدم الطين الأخضر الفرنسى فى علاج العديد من المشاكل الجلدية والتى منها حب الشباب، ولتحقيق ذلك ينصح بإضافة بعض ماء الورد إلى حوالي ملعقة صغيرة من الطين حتى تشكل قوام، ثم وضع الخليط على الوجه والانتظار حتى يجف، ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء.

وصفات طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية
وصفات طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية

 

دقيق الشوفان

يساعد دقيق الشوفان على تقشير الجلد الميت وعلاج حب الشباب، ولذلك ينصح بمزج  نصف كوب من الشوفان المطحون مع الماء الساخن لتشكيل عجينة، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع الخليط على البشرة والانتظار لمدة ثلاث دقائق أو حتى يجف الخليط، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

طرق طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية
طرق طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية

 

بياض البيض والليمون

يعتبر بياض البيض والليمون من أنواع العلاج الشعبي للبشرة الدهنية، حيث يساعد على شد المسام وعلاج حب الشباب، ولتحقيق ذلك، ينصح بمزج  بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج، ثم وضع الخليط على الوجه، والانتظار حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، للحصول على نتيجة إيجابية، وهى التخلص من حب الشباب.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة