أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتماد خطة مكافحة للكلاب الضالة بالعريش مدتها 10 أيام

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 02:00 ص
اعتماد خطة مكافحة للكلاب الضالة بالعريش مدتها 10 أيام كلاب ضاله
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمدت مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء خطة مكافحة للكلاب الضالة بالعريش بالتعاون مع إدارة تحسين البيئة ومجلس مدينة العريش.

وقال الدكتور حسن مصطفى البيك مدير عام الطب البيطرى، لـ "اليوم السابع"، إن الحملة ستستهدف 10 مناطق موزعة على 10 أيام تبدأ من الأحد المقبل.

وأوضحأن المناطق المستهدفة هى  " بنك القاهرة"، "منطقة غرناطة"، و"حى آل أيوب"،  و"حى الساحل"، و"شارع البحر وفيلات المساعيد"،  و"حى المساعيد"، و"حى أبوصقل"، و"وضاحية الجيش" و"الرائد العربى" و"حى الريسة ".

أضاف أنه سبق تنظيم حملات استهدفت حى السمران ومناطق شارع أسيوط وحى عاطف السادات، والواحة، وأبو صقل، وكرم أبونجيلة، والضاحية وحى الصفا.

وأكد أن الحملة مستمرة حتى يتم القضاء على الكلاب الضالة، والتى تشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين وخاصة الأطفال، فضلًا عن الثروة الحيوانية والداجنة.

أضاف البيك، أنه خلال الفترة الماضية، تم تنفيذ حملات خلالها تم القضاء على 1033 من الكلاب مشيرًا إلى أن آلية القضاء على الكلاب الضالة التى تتبعها مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء حاليا هى باستخدام 3 كيلو جرامات من الطعوم السامة .

 وسبق وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على ضرورة مشاركة الجهود الأهلية فى القضاء على الكلاب الضالة التى أصبحت تهدد المواطنين وخاصة الأطفال .

وأشار المحافظ فى تصريحات له إلى زيادة الشكوى فى الفترة الأخيرة من الكلاب الضالة التى أصبحت تشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين، وأنه يجب أن تكون هناك مشاركة مجتمعية مع الجهات الحكومية فى القضاء على هذه الظاهرة وأن يتعاون المواطنون بعدم إلقاء المخلفات فى المربعات السكنية ، وأن يلقوها فى الأماكن المخصصة لها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة