أكرم القصاص - علا الشافعي

فنانون يمتلكون مشاريع تجارية ناجحة بملايين الدولارات.. صاحب بالين مش كداب

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 08:00 م
فنانون يمتلكون مشاريع تجارية ناجحة بملايين الدولارات.. صاحب بالين مش كداب جورج كلونى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص بعض الفنانين فى الفترة الأخيرة على افتتاح مشاريع تجارية بجانب عملهم بالفن، مثل إنشاء علامة تجارية خاصة بالملابس أو أدوات التجميل أو مشروبات طبيعية وغيرها من المشاريع التجارية الرابحة، ولقد أثبت البعض نجاحه فى المشروع بجانب إبداعه فى فنه، وفقاً لما أشار إليه تقرير منشور بموقع " therichest"، مما يدحض مقولة "صاحب بالين كداب".

مشاهير يمتلكون مشاريع تجارية ناجحة
 

جينيفر أنيستون
 

تعتبر النجمة جينيفر أنيستون من النجمات الناجحات فى أعمالها الدرامية، وبجانب فنها فقد عملت ما بين عام 2012 إلى عام 2016 ، سفيرة لخط إنتاج الشعر يدعى" Living Proof "، والتى تسببت فى شهرته بين الناس، وكانت شريكة فى ملكية الشركة، لكنها قررت التنازل عن نسبتها عندما استحوذت شركة تدعى" Unilever "على " Living Proof ".

جينيفر أنيستون
جينيفر أنيستون

جورج كلوني

شارك النجم جورج كلوني صديقه راندي جربر في تأسيس شركة لتصنيع المشروبات الكحولية، وذلك فى عام 2013، والتى أصبحت من أشهر العلامات التجارية في الولايات المتحدة، ولكن في عام 2017 ، اشترت شركة" Diageo " شركة جورج كلونى وصديقه  مقابل مليار دولار وحصل كلوني من بيعها أكثر من 300 مليون دولار .

جورج كلوني
جورج كلوني

روبرت دينيرو

شارك النجم روبرت دينيرو، الشيف نوبو ماتسوهيسا فى إنشاء سلسلة المطاعم المعروفة بأسم "نوبو"، والتى تعمل الآن في أكثر من عشرين دولة، ونجاح المشروع شجع روبرت على الإتجاه لإنشاء مشاريع أخرى ولكن بمجال العقارات فأصبحت شركة "نوبو"، تمتلك بعض الشقق الفاخرة، وبلغت ثروة روبرت حوالى 300 مليون دولار.

روبرت دينيرو
روبرت دينيرو

جيسيكا ألبا

تمتلك الممثلة جيسيكا ألبا شركة تدعى" Honest Co"، وهي علامة تجارية لمنتجات مستحضرات التجميل المنزلية والصديقة للبيئة والتى أطلقتها الممثلة الأمريكية في عام 2011، وحققت شعبية كبيرة فى أمريكا، هذا إلى جانب عمل نجاح الممثلة فى أدوارها السينمائية والتليفزيونية.

وتجاوز صافي ثروة الشركة لمليار دولار في عام 2016 ، ووصلت بعد فترة إلى  1.7 مليار دولار.

جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا

جوين ستيفاني

تمتلك المغنية جوين ستيفاني، شركة تدعى " L.A.M.B "، والتى بدأتها فى عام 2004، وتعمل على إنتاج مجموعة من حقائب اليد والأحذية والأحزمة والساعات والعطور، وقد حققت العلامة التجارية ما يقرب من 100 مليون دولار من المبيعات السنوية، مما جعل صافى ثروة جوين يصل إلى 135 مليون دولار.

جوين ستيفاني
جوين ستيفاني









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة