خالد صلاح

العراق يضع حدا لتسلسل الإرهابيين عبر حدوده وانتشار السلاح.. القوات العراقية تضبط إرهابيا وكدسا للعتاد.. وإحباط عملية تسلل لداعش لإدخال أسلحة وأدوية من سوريا.. والعثور على 217 قنبلة هاون و3 صواريخ جنوب بغداد

السبت، 12 سبتمبر 2020 09:30 م
العراق يضع حدا لتسلسل الإرهابيين عبر حدوده وانتشار السلاح.. القوات العراقية تضبط إرهابيا وكدسا للعتاد.. وإحباط عملية تسلل لداعش لإدخال أسلحة وأدوية من سوريا.. والعثور على 217 قنبلة هاون و3 صواريخ جنوب بغداد داعش والأوضاع فى العراق
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع السلطات العراقية حدا لتسلسل الإرهابيين وإدخال السلاح عبر الحدود السورية، خاصة بعد أن شهدت العراق عددا من العمليات الإرهابية التى نفذها داعش فى العراق، حيث تمكنت القوات العراقية، اليوم السبت، من إلقاء القبض على إرهابى وضبط كدس للعتاد فى محافظة نينوى شمالى العراق.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، جاء فى بيان وزارة الدفاع العراقية أنه بهدف تجفيف منابع تسليح ما تبقى من فلول "داعش" الإرهابى ووفق معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية فى الفرقة الخامسة وبالتعاون مع استخبارات لواء 18 وقوة من الفوج الأول للواء المذكور من الوصول إلى مخبأ يضم كدسا للأسلحة والاعتدة والمتفجرات فى أحدى القرى الطينية بوادى العوسج ناحية العظيم وتضبط بداخله أسلحة ومتفجرات وعبوات ناسفة وصواريخ.

وخلال عملية نوعية ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات نينوى، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية فى الفرقة 16 واستخبارات كتيبة هندسة ميدان الفرقة من الوصول إلى مخبأ للصواريخ وملحقاتها فى منطقة الموصل القديمة وتضبط بداخله 20 صاروخا SPG9 و34 جهاز اطلاق لها و60 حشوة دافعة لتلك الصواريخ".

كما تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية فى الفرقة 16 وقوة من فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة للفرقة ذاتها ووفق معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات نينوى من القاء القبض على أحد الإرهابيين فى منطقة حمام العليل بنينوى، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4/ إرهاب".

وتستمر القوات الأمنية العراقية فى عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" فى أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا، حيث أعلنت خلية الإعلام الأمنى فى العراق، اليوم السبت، أن القوات الأمنية أحبطت عملية تسلل لعناصر من تنظيم "داعش" لإدخال أسلحة وأدوية ونساء من سوريا، وذكرت الخلية ـ فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية ـ أن قوات مشتركة نفذت عملية بعد ورود معلومات استخبارية استباقية عن نية عناصر من تنظيم داعش الإرهابى إدخال أسلحة وأدوية ونساء، مضيفة أن القوات تمكنت من نصب كمائن متعددة على الحدود العراقية السورية وألقت القبض على شخصين وأربع سيدات بصحبتهن خمسة أطفال بعد دخولهم الأراضى العراقية.

وأضافت أن أحد المتهمين كان بحوزته مبلغ من المال كما استولت القوة المشتركة على ثلاث رشاشات متوسطة، وثلاث بنادق، وعثرت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، على 217 قنبلة هاون فى منطقة الزعفرانية جنوبى بغداد وعلى عبوات ناسفة فى كركوك شمال العراق، وذكر بيان لقيادة الشرطة الاتحادية - أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء اليوم السبت - أن "قوة من الفرقة الأولى من الشرطة الاتحادية، عثرت على 217 قنبلة هاون وعلى 3 صواريخ من المخلفات الحربية فى منطقة (الزعفرانية) خلال حملة لتنظيف وإزالة النفايات والأنقاض فى إحدى الفضاءات المتروكة، حيث تم رفع المواد من قبل مفارز الجهد الهندسى، بهدف تأمين وحماية المواطنين جراء هذه المخلفات الحربية".

كما نفذت الفرقة الخامسة من الشرطة الاتحادية عملية أمنية لتفتيش قرى (الجهماوية – وادى الكرحة – نويشين) بكركوك؛ عُثر خلالها على 5 عبوات ناسفة بالإضافة إلى دراجة نارية، وتم تدميرها من قبل مفارز متفجرات الفرقة وفى سياق متصل أفادت قناة "السومرية نيوز" العراقية، اليوم السبت، باعتقال إرهابى بارز بتنظيم "داعش" فى محافظة كركوك شمال العراق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة