خالد صلاح

محافظ شمال سيناء يناشد المواطنين الاستفادة من تيسيرات تصالح البناء المخالف

السبت، 12 سبتمبر 2020 01:23 م
محافظ شمال سيناء يناشد المواطنين الاستفادة من تيسيرات تصالح البناء المخالف محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء المواطنين أصحاب مخالفات البناء مجددا بسرعة التقدم للاستفادة من التيسيرات التى وفرتها المحافظة لهم.

وقال المحافظ، على المواطنين سرعة السير فى إجراءات التصالح والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التى تم إقرارها، مشيرًا لوجود مساهمات من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى لدعم غير القادرين على سداد نسبة الـ 25 %، والتركيز على الفئة محدودة الدخل ذات المساحات الأقل من 100 مترا، والاستفادة من قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بهذا الخصوص.

وأكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على توافد المواطنين المتقدمين بطلبات للتصالح على مخالفات البناء ودفع نسبة الـ25 % من قيمة المخالفة، وأوضح المحافظ فى تصريحات صحفية، أن سعر المتر تحدد من 50 إلى 2000 جنيه، بحسب موقع المكان والتميز ونوع النشاط، كما تم تحديد أسعار مخفضة مراعاة لظروف المواطنين.

 ولفت محافظ شمال سيناء، إلى أن آلية العمل تتم بتقسيم كل مدينة إلى قطاعات حسب تميزها وموقعها، موضحا أن أعلى سعر بمدينة العريش العاصمة يتراوح سعر المتر بها ما بين 500 و 50 جنيها ، وباقى المدن أقل من ذلك بالنسبة للحد الأقصى، وتم خفض الأسعار تلبية لشكاوى المواطنين حتى وصلت 50 جنيها للمتر للمساحات الأقل من 100 مترا كفئة مستهدفة من التخفيض، فيما عدا الشاليهات الواقعة على ساحل البحر بالمنطقة من الخلفاء الراشدين حتى المساعيد بمدينة العريش.

وقال إن مجالس المدن تستقبل طلبات التصالح والتعليمات لها للتيسير على المواطنين فى إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء ، على أن يتم سداد نسبة الـ 25 % من إجمالى القيمة كجدية للتصالح طبقا للقانون ، وأنه بعد السير فى الإجراءات يتم تخفيض نسبة 25 % أخرى ، ويتم سداد الباقى على اقساط لمدة 3 سنوات بدون فوائد.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة