خالد صلاح

إصابة 13 ألف معلم فى إيطاليا بفيروس كورونا قبل بداية الدراسة رسميا

الأحد، 13 سبتمبر 2020 10:54 ص
إصابة 13 ألف معلم فى إيطاليا بفيروس كورونا قبل بداية الدراسة رسميا المدارس الايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لابيرداد" الإسبانية إنه تم تسجيل 13 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا بين المعلمين فى الأيام الأخيرة، بما يعادل 2.6% ممن خضعوا للاختبارات قبل بدء العام الدراسى رسميا على المستوى الوطنى فى 14 سبتمبر.

وقال المفوض الاستثنائي لحالة طوارئ فيروس كورونا ، دومينيكو أركوري ، في تصريحات للتلفزيون العام الإيطالي ، بعد بدء حملة وقائية قبل أسبوع بتوزيع مليوني اختبار على المدارس.

وأوضح أركوري أن هؤلاء الأشخاص "لن يعودوا إلى الفصل الدراسي ولن يتسببوا في تفشي المرض ولن ينقلوا الفيروس" ، حيث سيظلون معزولين حتى يظهر اختبار جديد أنهم قد تم علاجهم، والتخلص من فيروس كورونا تماما".

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي في 14 سبتمبر ، على الرغم من أن بعض دور الحضانة والمعاهد قد فتحت بالفعل في شمال البلاد ، بينما ستؤجلها مناطق أخرى مثل بوليا أو كامبانيا حتى نهاية الشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الحالي ، أجرى حوالي 500000 متخصص في التعليم هذه الاختبارات لاكتشاف ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا و 2.6 ٪ منهم ، أي حوالي 13000 شخص ، ثبتت إصابتهم بالفيروس، ومع ذلك ، فإن هذه البيانات لا تأخذ في الاعتبار 200 ألف معلم وغير مدرس في منطقة لاتسيو ، وعاصمتها روما ، حيث تجري روما اختباراتها الخاصة بشكل مستقل ، وفقًا لوسائل الإعلام الإيطالية.

وستدرس اللجنة العلمية الفنية الإيطالية (CTS) الأسبوع المقبل ما إذا كان يجب تقليل فترة العزل التي يجب أن يلتقي بها المصابون ، من 14 يومًا اليوم إلى 10 أيام ، بعد بدء النقاش في عدة دول أوروبية حول ما إذا كان أسبوعان مناسبًا. الكثير من الوقت.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا 283180 حالة وفاة و 35587 حالة وفاة منذ بدء حالة الطوارئ في البلاد في 21 فبراير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة