خالد صلاح

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الكويت تضبط أول مصنع لتصنيع أقراص مخدرة.. تأجيل محاكمة البريطانية الإيرانية الأصل زاغارى.. ائتلاف معارض بمالى يرفض ميثاق المجلس العسكرى للمرحلة الانتقالية

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الكويت تضبط أول مصنع لتصنيع أقراص مخدرة.. تأجيل محاكمة البريطانية الإيرانية الأصل زاغارى.. ائتلاف معارض بمالى يرفض ميثاق المجلس العسكرى للمرحلة الانتقالية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
الداخلية الكويتية تعلن ضبط أول مصنع لتصنيع الأقراص المخدرة فى البلاد
 
تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية الكويتية، من ضبط أول مصنع لتصنيع الأقراص المخدرة فى البلاد، يديره مواطن خليجى واثنين من المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية الكويتية، أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام مواطن خليجي، واثنين من المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، بإقامة مصنع لصناعة حبوب (الكبتاجون) المخدرة في منزل المتهم الخليجي بمنطقة الدوحة؛ تمهيدا لترويجها بين أوساط الشباب الكويتي.
 

الداخلية الفلسطينية تؤكد إعادة الإغلاق الشامل فى أية لحظة بسبب كورونا

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية عضو لجنة الطوارئ العليا غسان نمر، أن قرار الإغلاق الشامل قد يعود في أية لحظة، جراء استمرار تسجيل الإصابات بفيروس "كورونا" بشكل كبير، بسبب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، وأوضح نمر - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأحد، أن هذا الأمر كانت أشارت إليه وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بسبب تسجيل إصابات بأعداد كبيرة داخل المحافظات بالمدن والقرى والمخيمات، مضيفا أن لجنة الطوارئ ستتخذ عددا من الإجراءات وأن كل السيناريوهات مطروحة أمامها.

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعى ومعهد وايزمان الإسرائيلى يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، مذكرة تفاهم مع "معهد وايزمان للعلوم" حيث ستتعاون المؤسستان الأكاديميتان في عدد من المجالات بهدف تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتحقيق التقدم والنمو.

202009130959255925
 

التحالف العربى يشن سلسلة غارات على أهداف ومواقع عسكرية للحوثيين بصنعاء

شنت طائرات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، سلسلة غارات على أهداف ومواقع عسكرية لميليشيات الحوثى فى أماكن عدة بصنعاء وضواحيها، وأوضحت مصادر محلية، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، اليوم الأحد، أن الغارات استهدفت أربع مسيرات للميليشيات كانت على وشك الانطلاق من قاعدة الديلمي الجوية، كما استهدفت الغارات أيضا معسكر سلاح الصيانة الذي تتخذه الميليشيات ورشة لتطوير الأسلحة، وثكنات ومواقع عسكرية في مديرية بني الحارث وجبل الصمع بمديرية أرحب شمال العاصمة، ومعسكر السواد مركز قيادة قوات الحرس الجمهوري سابقا بمنطقة سواد حزيز جنوب العاصمة صنعاء.

ائتلاف معارض فى مالى يرفض ميثاق المجلس العسكرى للمرحلة الانتقالية

رفض ائتلاف معارض قاد احتجاجات مناهضة للحكومة في مالي قبل الانقلاب العسكري الشهر الماضي ميثاقا سياسيا دفع به المجلس العسكري الحاكم أمس السبت.

تأجيل محاكمة البريطانية الإيرانية الأصل زاغارى راتكليف

قالت نائبة بريطانية إن محاكمة البريطانية الإيرانية الأصل نازانين زاغارى راتكليف في إيران تأجلت بعد أن كانت مقررة اليوم الأحد.

 
ترامب يطرح مجددا فكرة البقاء فى السلطة لأكثر من فترتين رئاسيتين

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن الرئيس دونالد ترامب طرح علانية إمكانية أن يخدم أكثر من فترتين كرئيس، وذلك خلال خطابه أمام حشد انتخابى  فى ولاية نيفادا، والذى وصفته الصحيفة بأنه كان جامحا ومسيئا فى بعض الأحيان.

الولايات المتحدة والإمارات توقعان اتفاقية لتعزيز حماية فرقهما القنصلية

وقعت الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة اتفاقية لتعزيز الامتيازات والحصانات القنصلية التى ستوفر مزيدا من الحماية للموظفين القنصليين الإماراتيين والأمريكيين الذين يخدمون مواطنيهم فى كلا البلدين.

كوريا الجنوبية تخفف قيود التباعد الاجتماعى لمدة أسبوعين قبل عطلة رئيسية

خففت كوريا الجنوبية اليوم الأحد سياسة التباعد الاجتماعي الصارمة خلال الأسبوعين المقبلين في منطقة العاصمة سول ذات الكثافة السكانية العالية بينما ظلت أعداد الإصابات الجديدة بكورونا في خانة المئات.

مصرع 7 أشخاص فى تحطم طائرتين بجنوب غرب وشرق فرنسا

لقى 7 أشخاص مصرعهم فى تحطم طائرتين إحداهما ببلدة "جوجان ميستراس" جنوب غرب فرنسا، والآخرى أعلى جبال "بيلدون" بإقليم "إيزير" شرقى البلاد، وأعلنت هدى فيرهنت نائبة محافظ "أركاشون" الواقعة في إقليم "جيروند" بجنوب غرب فرنسا - حسبما ذكر راديو "أوروبا 1" اليوم الأحد، مصرع 4 أشخاص بينهم أب وطفلاه البالغان من العمر 9 سنوات في حادث تحطم طائرة سياحية ببلدة "جوجان ميستراس" بجنوب حوض أركاشون، موضحة أن قائد الطائرة لقي مصرعه أيضا في هذا الحادث .

الفلبين ترحل جنديا أمريكيا إلى بلاده بعد قتله امرأة متحولة جنسيا

رحلت الفلبين إلى الولايات المتحدة جنديا من مشاة البحرية أدين بقتل امرأة من المتحولين جنسيا فى الفلبين فى 2014 بعد أن منحه الرئيس رودريجو دوتيرتى عفوا مطلقا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة