خالد صلاح

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بالوجه.. من غير ألم

الأحد، 13 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بالوجه.. من غير ألم بشرة صافية -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من الشعر الزائد بالوجه، وللتخلص منه تستخدم بعض الطرق المؤلمة التى قد تترك أثرا بالوجه، يسبب لها الشعور بالإحراج أمام الآخرين، وللتخلص من هذه المشكلة، نتعرف على وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " stylecraze ".

 

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بالوجه
 

الثوم

ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من عصير الثوم الطازج، وغمس قطعة قطن بالعصير وتطبيقه على الوجه، وتدليك الوجه جيداً، بالمناطق التى يوجد بها شعر زائد، ثم ترك العصير على الوجه لمدة 30 دقيقة، وغسله بالماء الفاتر، ثم وضع مرطب للوجه خالى من العطور، ويمكن تطبيق الوصفة بشكل يومى حتى يختفى الشعر الزائد على الوجه.

 

قشر البرتقال والليمون مع دقيق الشوفان

يمكنك تحضير ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الليمون وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من مسحوق اللوز وكذلك 2 ملاعق صغيرة من زيت زيتون وملعقة صغيرة ماء ورد، ثم خلط مسحوق قشر البرتقال ومسحوق قشر الليمون ومسحوق اللوز ودقيق الشوفان، ثم إضافة ماء الورد وزيت الزيتون لتكوين عجينة، ووضعها على الوجه ثم الانتظار لمدة 5 دقائق، وتدليك الوجه بحركة دائرية عكس اتجاه نمو الشعر، وبعد 10 دقائق يغسل الوجه بالماء البارد، ويمكن إجراء الوصفة ثلاث أيام فى الأسبوع للتخلص من الشعر نهائياً.

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بالوجه
وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بالوجه

 

نخالة القمح والحليب

يجب تحضير ملعقتين من نخالة القمح مع ملعقة كبيرة حليب (أو ما يكفي لعمل عجينة)، و ملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم خلط نخالة القمح والحليب وماء الورد لعمل عجينة ووضعها على الوجه، مع تدليك الوجه بحركة دائرية، والانتظار حتى يجف الخليط، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة بشكل يومى حتى التخلص من شعر الوجه.

وصفات لإزالة الشعر الزائد بالوجه
وصفات لإزالة الشعر الزائد بالوجه

 

الشعير والحليب

يمكن تحضير ملعقة طعام من مسحوق الشعير وملعقة كبيرة حليب وملعقة أخرى صغيرة من عصير ليمون، ثم مزج مسحوق الشعير والحليب وعصير الليمون لعمل عجينة، ووضعها على الوجه ثم تركها لمدة 30 دقيقة وفركها وغسل الوجه بالماء الفاتر.

طرق  طبيعية لإزالة الشعر الزائد بالوجه
طرق طبيعية لإزالة الشعر الزائد بالوجه

 

ريحان وبصل

يجب تحضير بصلتين مع حفنة من أوراق الريحان، ثم يقطع البصل وسحب الأغشية الشفافة الرقيقة من بين طبقات البصل، وسحق أوراق الريحان، وخلطهما معاً لعمل عجينة، ثم وضعها على الوجه، لمدة 20 دقيقة، ثم فرك الوجه وغسله بالماء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة