خالد صلاح

الخارجية الصينية تعلن عدم إخطارها رسميا بشأن مغادرة السفير الأمريكى لمنصبه

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 11:38 ص
الخارجية الصينية تعلن عدم إخطارها رسميا بشأن مغادرة السفير الأمريكى لمنصبه وزير الخارجية الصينى وانج يى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين، أنها لم تتلق حتى الآن أى إخطار رسمى بأن السفير الأمريكى لدى الصين تيرى برانستاد سيغادر منصبه، وقال المتحدث باسم الوزارة وانغ وين بين - في تصريح خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة تعليقا على تقارير بشأن مغادرة السفير الأمريكى بالصين منصبه - إننا تابعنا التغريدات ذات الصلة من الجانب الأمريكى، وحتى الآن، لم نتلق أى إخطار رسمى بأنه سيغادر منصبه".

وكانت شبكة "سى إن إن" الأمريكية قالت إن تيرى براندستاد، السفير الأمريكى لدى بكين سيتنحى عن منصبه بعد أكثر من ثلاث سنوات قضاها هناك، بحسب ما صرح مصدر للشبكة.

وأوضح المصدر أنه من المتوقع أن يغادر برانستاد بكين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى نوفمبر القادم. ويأتى هذا الإعلان وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين على عدة جبهات. وأعلنت الحكومة الصينية يوم الجمعة أنها ستفرض قيودا غير محددة على كبار الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين داخل الصين، بعدما اتخذت واشنطن إجراء مماثلا يستهدف السلك الدبلوماسى لبكين فى الثالث من سبتمبر.

وفى تغريدة على تويتر اليوم، الإثنين، قال بومبيو إن الرئيس ترامب اختار السفير برانستاد لأن خبرته امتدت لعقود فى التعامل مع الصين مما جعله أفضل شخص يمثل الإدارة ويدافع عن المصالح والمثل الأمريكية فى هذه العلاقة المهمة. ولم يتحدث بومبيو عن سبب رحيل برانستاد أو أى إعلان عن خليفة محتمل للمنصب الدبلوماسى المهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة