أكرم القصاص - علا الشافعي

دليلك لمصروفات برامج كليات عين شمس بالشراكة مع جامعات أجنبية.. 11 برنامجا في "الهندسة" تمنح شهادات مزدوجة بـ1875 جنيها للساعة.. و"الألسن" تحدد الترجمة المتخصصة فى اللغة الصينية بـ20700 جنيه فى السنة

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 10:00 ص
دليلك لمصروفات برامج كليات عين شمس بالشراكة مع جامعات أجنبية.. 11 برنامجا في "الهندسة" تمنح شهادات مزدوجة بـ1875 جنيها للساعة.. و"الألسن" تحدد الترجمة المتخصصة فى اللغة الصينية بـ20700 جنيه فى السنة جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- كلية التجارة تقدم برنامجا في إدارة أعمال بمصروفات 20000 جنيه ويمنح 3 شهادات معتمدة 
 
 
ما يقرب من 36 برنامجا بنظام الساعات المعتمدة وأخرى بالشراكة مع جامعات أجنبية، تستعد من خلالها جامعة عين شمس للعام الدراسى الجديد، لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة، حيث تستعد الجامعة بحزمة من البرامج الجديدة والمميزة، التى تقدمها الجامعة لطلاب شعبتي علمى رياضة وعلمى علوم والشعبة الأدبية.

برامج الساعات المعتمدة بجامعة عين شمس

وتتضمن برامج الساعات المعتمدة التي تستعد بها جامعة عين شمس، ما يقرب من 36 برنامجا، بعضها لأول مرة تنفرد به الجامعة، وتتمثل في 11 برنامجا في كلية الهندسة، والتي تحتل المرتبة الأولى بين الكليات في عدد البرامج، وكلية الحاسبات والمعلومات 5 برامج، وكلية الألسن 4 برامج، وكلية العلوم 4 برامج، وكليات التجارة والبنات والزراعة 3 برامج لكل منها، وكلية طب الأسنان والطب والصيدلة برنامج لكل منها.
 
ويقدم "اليوم السابع" للطلاب دليلا إرشاديا بمصروفات البرامج الخاصة والمميزة التى أطلقتها الجامعة، وشروط القبول والتقدم لهذه البرامج، والتى أصبحت العديد من الجامعات تتجه نحو إطلاقها فى سبيل تأهيل طلابها لمتطلبات سوق العمل، ولكن أغلبها يكون  بشروط ومصروفات خاصة تتفق مع طبيعة الدراسة بهذه البرامج .

مصروفات برنامج الصيدلة الإكلينيكية بصيدلة "عين شمس"

 

يشترط برنامج "فارم دي" (الصيدلة الاكلينيكية) بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس للقبول أن يكون طالب الثانوية العامة المصرية أوما يعادلها شعبة علمي علوم، وأن يكون قد تم ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق إلى كلية الصيدلة بالجامعة أو بإحدى الجامعات المصرية الحكومية وفقا للحد الأدنى للقطاع الصيدلى
 
وحددت الكلية المصروفات الدراسية 1150 جنيه/ للساعة .. للمستجد، بحد أدنى 10 ساعات وحد أقصى 20 ساعة في الفصل الدراسى ، ويكون التقديم من خلال الموقع الإليكترونى للبرنامج.

مصروفات البرامج الخاصة بكلية الآلسن

 

 
وفى كلية الآلسن، أعلنت د.سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فتح باب الإلتحاق ببرامج الساعات المعتمدة للعام الدراسي القادم 2021/2020، تحت رعاية د.محمود المتيني رئيس الجامعة، د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و إشراف د.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
 
 وتضم برامج الساعات المعتمدة: برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الإنجليزية،  برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الفرنسية،  برنامج الترجمة المتخصصة فى اللغة الروسية،  برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية.
 
و أوضحت كلية الألسن بجامعة عين شمس، أنها تقدم برامج مبتكرة متميزة  تطبق فيها  معايير الجودة  لتلبية احتياجات سوق العمل والمجتمع، كما أنها تعزز القدرات البحثية  لتأهيل الخريجين ؛ حتى يصبحوا باحثين متخصصين في مجالات اللغة والأدب والترجمة، وتستهدف الكلية التميز في دراسات اللغة والأدب والترجمة على المستوى المحلي والإقليمي  والدولي  من خلال اتباع نظام يجمع بين العلم والابتكار.
 
ووضعت الكلية عدة شروط عامة للقبول ببرامج الساعات المعتمدة  بالكلية وهى   أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشهادات الإنجليزية أو الأمريكية أو الفرنسية أو الشهادات العربية المعادلة، وأن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدنى لقطاع عام كليات الألسن المعلن من مكتب التنسيق ، ويجب على الطالب إحضار صورة شهادة الميلاد وبطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة ، ويقدم الطلاب المرشحون من مكتب التنسيق للكلية أصل الأوراق المطلوبة لإدارة شئون الطلاب بالكلية ، ثم يسحبون  ملفًا من إدارة برامج الساعات المعتمدة مع سداد رسوم الاختبارات المقررة. 
 
 ويقوم الطلاب الحاصلون على الحد الأدنى لقطاع عام كليات الألسن، ولم يرشحوا للكلية من مكتب التنسيق بإحضار صورة شهادة الميلاد وبطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة لأخذ الموافقة من عميد الكلية لفتح ملف تحويل ورقي لمكتب تنسيق جامعة عين شمس وسداد رسوم التحويل علما بأنه لن يقبل التحويل إلا بعد اجتياز الاختبارات الموضحة أدناه وبعد سداد رسوم الامتحان بالكلية.   

وفيما يلى نبذة عن البرامج بكلية الآلسن وشروط الالتحاق بها:

 

أولًا : برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الإنجليزية:  يقدم قسم اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى برنامجه العريق في الأدب واللغة والترجمة - برنامجًا متخصصًا في الترجمة التحريرية والفورية بنظام الساعات المعتمدة، والمصروفات الخاصة بالبرنامج 20700 جنيه/السنة  للمستجد (حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي)
 
بعد  العام الدراسي الثاني في هذا البرنامج يختار الطلاب ما بين شعبتي الترجمة التحريرية والفورية، وعند اختيار الأخيرة يتعين عليهم اجتياز اختبار لسلامة النطق والحواس. 
 
صمم البرنامج بشكل متكامل؛ حيث يضم مقررات إجبارية واختيارية تغطي الثقافة والمعلومات العامة، والمهارات اللغوية، والمقررات المتخصصة في الترجمة واللغويات على أيدي نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الألسن. 
 
 وعدد ساعات البرنامج 144 ساعة معتمدة ما بين متطلبات الجامعة والكلية والبرنامج، يمزج فيها بين التعليم النظري والتطبيق العملي في الترجمة، مع التركيز على التعرف على الثقافة والفنون، وإتقان اللغة العربية ولغة أجنبية ثانية، وتعلم مهارات البحث العلمي ؛ مما يسهم في  تخريج طالب قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلية والدولية. ويفتخر قسم اللغة الإنجليزية بأن خريجي البرنامج يشغلون حاليًا وظائف شديدة التميز في مجال الترجمة التحريرية والفورية، وكثير من المجالات الأخرى.
 
ويشترط للقبول بهذا البرنامج اجتياز الامتحان التحريري والشفوي، وأن تكون اللغة الثانية هي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الألمانية.
 
ثانيًا:  برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الفرنسية:  يقدم قسم اللغة الفرنسية - بالإضافة إلى برنامجه العريق في الأدب واللغة والترجمة - برنامجًا متخصصًا في الترجمة التحريرية والفورية بنظام الساعات المعتمدة ، والمصروفات 20700 جنيه/السنة  .. للمستجد (حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي).
 
يسعى برنامج الترجمة التحريرية والفورية بشعبتيه (التحريرية) و (التحريرية والفورية) إلى تحقيق التميز والريادة في إعداد الكوادر من المترجمين في مجالات الترجمة التحريرية والفورية من  الفرنسية وإليها؛ وذلك لخدمة المجتمع والبيئة، ولتلبية احتياجات سوق العمل على الصعيدين القومي والدولي من خلال برنامج ساعات معتمدة ذي معايير أكاديمية عالية قائم على أساليب التعليم والتعلم الحديثة والمبتكرة. 
 
عدد ساعات البرنامج الدراسي 144 ساعة معتمدة، وتتوزع المقررات في الخطة الدراسية على ثلاثة متطلبات: متطلبات الجامعة، ومتطلبات الكلية، ومتطلبات التخصص المتعلقة بالبرنامج (إجباري/اختياري)، وتشمل هذه المقررات ثمانية مقررات لغة عربية وست مقررات لغة إنجليزية ، وعدد من المقررات الفرنسية مثل الاستماع والمحادثة والقراءة النشطة ومهارات الكتابة والتدوين و الترجمة الصحفية والقانونية والمنظورة والتتبعية والفورية؛ ويتم التشعيب في المستوى الثالث بشرط حصول الطالب على نسبة 70% فأكثر في مقررات الترجمة التتبعية من وإلى العربية والترجمة المنظورة من وإلى العربية.  وهذا كله يسهم في تخريج طالب قادر على تلبية احتياجات سوق العمل ، خاصة في مجالات الترجمة الفورية والإرشاد والسياحة والإعلام والسلك الدبلوماسي. 
 
ويشترط القبول بالبرنامج اجتياز الامتحان الشفوي، وأن تكون اللغة الثانية هي الإنجليزية.
 
ثالثًا : برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الروسية:  يعد قسم اللغة الروسية بكلية الألسن الذي أنشئ في أكتوبر 1957، أقدم قسم للغة الروسية علي مستوي مصر والعالم العربي. ويمتلك القسم مدرسة علمية عريقة فى مجال تدريس اللغة الروسية وآدابها تميزه عن الأقسام المناظرة فى الجامعات الأخرى، والمصروفات 20700 جنيه/السنة .. للمستجد
(حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي)
 
ويقدم القسم برنامجا خاصا في الترجمة المتخصصة بنظام الساعات المعتمدة علمًا أنه ستبدأ الدراسة فيه اعتبارا من العام الجامعي 2020-2021 .
 
يهدف برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الروسية إلى إعداد كوادر محترفة في الترجمة المتخصصة تكون قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي سواء في مجال الترجمة التحريرية أو الشفوية ، وتجمع الخطة الدراسية لبرنامج الترجمة بين المقررات النظرية والتطبيقات والتدريبات العملية في مجالات الترجمة السياسية والاقتصادية والعلمية والأدبية والعسكرية التي تؤهل الطالب لتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل في هذا التخصص.
 
وتبلغ عدد الساعات المعتمدة المطلوبة لنيل درجة الليسانس في الترجمة المتخصصة 144 ساعة مقسمة على أربع سنوات.
 
وتشتمل المقررات الدراسية على مقررات جامعة تهدف إلى توسيع مدارك وثقافة الطالب في مختلف النواحي المعرفية، ومقررات كلية تهدف إلى تنمية معارف الطالب في اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، ومقررات تخصص تحدد في السنوات الدراسية المختلفة وفقا لأسس علمية وموضوعية. 
 
ويشترط القبول اجتياز المقابلة الشخصية، وأن تكون  اللغة الثانية: اللغة الإنجليزية.
 
رابعًا:  برنامج الترجمة المتخصصة فى اللغة الصينية:  يعد قسم اللغة الصينية بكلية الألسن من أقدم  أقسام اللغة الصينية وأكبرها بمصر وإفريقيا  والوطن العربية والمصروفات  20700 جنيه/السنة .. للمستجد (حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي)
 
وقد افتتح القسم برنامج "الترجمة المتخصصة فى اللغة الصينية" بنظام الساعات المعتمدة منذ عام ٢٠١٦. 
 
يبدأ الطالب بتعلم  أساسيات النطق وكتابة الرموز الصينية وإتقانها،  ثم يتدرج فى الدراسة حتى يصل إلى التخصص الدقيق "الترجمة المتخصصة". 
 
عدد ساعات البرنامج 144 ساعة معتمدة ما بين متطلبات الجامعة والكلية والبرنامج تغطى جميع المقررات الإجبارية والاختيارية، بالإضافة إلى اللغة العربية والإنجليزية بمستويات متقدمة؛ مما يؤهل الطالب للعمل فى جميع المجالات المختلفة التى يتطلبها سوق العمل. 
 
    يحق للطالب بالفرقة الثالثة الإفادة من الاتفاقية المبرمة بين جامعة عين شمس وجامعة شى نان لدراسة المستوى الثالث بجامعة شى نان بالصين، كما يتيح البرنامج للطالب التدريب على ممارسة اللغة والترجمة عمليًا في المؤسسات العامة والخاصة التى تحتاج اللغة الصينية، مما يساعد الطالب على اكتساب مهارات العمل الجماعى والبحث العلمى.
 
 وكذلك يتيح البرنامج للطالب الاشتراك فى المسابقات الثقافية والفنية ومسابقات الترجمة التى ينظمها الجانب الصينى بالمشاركة مع الجامعات الأخرى على المستوى المحلى والعالمي، ويمنح الفائزين فرصة للدراسة بالجامعات الصينية.
 
  يقوم بالتدريس نخبة من الأساتذة المتخصصين فى اللغة الصينية والترجمة المتخصصة، ويهدف البرنامج لتخريج طلاب قادرين على المنافسة فى سوق العمل المحلى والقومى والعالمى.
 
ويشترط للقبول اجتياز المقابلة الشخصية، وأن تكون اللغة الثانية: اللغة الإنجليزية.
 
 

مصروفات البرامج الخاصة بكلية الحاسبات

 

أولا فيما يتعلق ببرنامج تقنية المعلومات الحيوية حددت الكلية المصروفات 1105 جنيه/الساعة .. للمستجد (حد أدنى 9-12 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد)، وبرنامج هندسة البرمجيات 955 جنيه/الساعة .. للمستجد (حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد)، بينما برامج  الوسائط المتعددة الرقمية، و الأمن السيبراني، و برنامج الذكاء الاصطناعي، فحددت الكلية المصروفات 1170 جنيه / الساعة المعتمدة

مصروفات برامج كلية العلوم

 

- برنامج جيوفيزياء البترول: حددت الكلية مصروفات البرنامج 425 جنيه/الساعة .. للمستجد (حد أدنى 17 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد)
 
ويسمح بالقيد للحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة علمي (رياضة وعلوم) أو ما يعادلها ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق على الكلية أو الكليات المناظرة وفق قانون تنظيم الجامعات، وتتم المفاضلة والإختيار من بين الطلاب الراغبين والمتقدمين للدراسة علي أساس:- المجموع الكلي لشهادة الثانوية العامة.   - درجة اللغة الإنجليزية - ومايستجد من معايير أخرى التي قد يحددها مجلس إدارة البرنامج.
 
 يقدم الطالب التعهد القانونى اللازم ويتم التعاقد معه عند الإلتحاق بالبرنامج لضمان الإلتزام بكافة الشروط الخاصة بالدراسة، ولا يجوز للطالب الذي تم قبوله للدراسة في برنامج جيوفيزياء البترول ، التحويل إلى أي برنامج آخر (خاصة أو عادي) بكلية العلوم – جامعة عين شمس.
 
أما برنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية، فحددت الكلية المصروفات 550 جنيه/الساعة .. للمستجد (حد أدنى 19 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد)، ويشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة شعبة / علمي (علوم ) وسوف تكون الأولوية في القبول للحاصلين على المجموع الأعلى في الثانوية العامة، والدرجة الأعلى في مادة الأحياء والدرجة الاعلى في اللغة الإنجليزية
 

مصروفات برنامج كلية الطب

حددت الكية مصروفات البرنامج الطبي الموسع بنظام الوحدات المتكاملة، 2400 جنيه/الساعة .. للمستجد (تسجيل 39 ساعة بالمستوى الأول ، 40 ساعة بالمستوى الثاني)، ويشترط للقبول الترشيح من مكتب التنسيق للثانوية العامة المصرية وما يعادلها شعبة علمي علوم الى كلية طب جامعة عين شمس  أو احدى كليات الطب البشرى المصريه الحكوميه وفقا للحد الأدنى لقطاع الطب، واجتياز اختبارات القبول الخاصه بالبرنامج و التى تتضمن اختبار اللغه الانجليزيه –اختبار مهارات الحاسب الآلى – اختبار السمات الشخصية و التحدث باللغه الإنجليزية.

برامج كلية طب الأسنان

 

حددت الكلية مصروفات برنامج طب الاسنان الإكلينيكي، ليكون  2011 جنيه / الساعة المعتمدة
 (بدء من التيرم الثاني 2019/2018م)، و(تسجيل 16 ساعة كحد ادني و17 ساعة كحد اقصى في المستوى الأول)، و(تسجيل 20 ساعة حد ادنى و21 ساعة كحد اقصى من المستوى الثاني)
 
يسمح بالقيد بهذا البرنامج للطلاب المصريين و الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو ما يعادلها ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق أو إدارة الوافدين أو من المحولين من كليات أخري طبقاً للشروط و المعايير والقواعد التي يحددها مجلس الكلية ، بحيث لا تتجاوز القدرة الاستيعابية للكلية و بما لا يتعارض مع جودة العملية التعليمية .
 
على الطلاب التقدم بكافة المستندات المطلوبة و المعلن عنها بإدارة شئون التعليم والطلاب ، و كذلك تعبئة النماذج الخاصة بذلك، وعلى الطالب ضرورة تقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية من جهة يعتمدها مجلس الكلية، وضرورة اجتياز الطالب بنجاح الكشف الطبي وفق القواعد التي يقررها مجلس الكلية، ولا يجوز قبول الطلاب المفصولين نهائياً من جامعة أخري حكومية أو خاصة .
 
يجوز تحويل الطلاب المقيدين في إحدى كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية الحكومية أو إحدى الجامعات الأجنبية المعترف بها وفقا لقواعد التنسيق في هذا الشأن، على أن يدرس الطالب بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس (6) ستة فصول دراسية على الأقل .

كلية التجارة

 

حددت كلية التجارة مصروفات برامج (محاسبة وتمويل - تسويق - أسواق ومؤسسات مالية - اقتصاد - إحصاء وبحوث عمليات - محاسبة ومراجعة) باللغة الإنجليزية    888 جنيه / الساعة (بحد ادنى 12 ساعة و18 ساعة كحد اقصى في الفصل الدراسي الواحد) ، يضاف إليها مقابل الكتب الدراسية .    
ويشترط للقبول ، بطاقة الترشح تفيد أن الطالب قد تم ترشيحه لكلية التجارة انتظام جامعة عين شمس (شعبة علمي وأدبى)، والحصول على 80% من درجة اللغة الإنجليزية أو تقدير (B) على الأقل في حالة الشهادات المعادلة (IGCSE, American Diploma, IB …etc.) 
 
وبرامج (محاسبة وتمويل - تسويق - أسواق ومؤسسات مالية - اقتصاد - إحصاء وبحوث عمليات - محاسبة ومراجعة) باللغة العربية      254 جنيه / الساعة المعتمدة (بحد ادنى 12 ساعة و18 ساعة كحد اقصى في الفصل الدراسي الواحد) ، يضاف إليها مقابل الكتب الدراسية ، ويشترط أن يكون الطالب مرشحاً لكلية التجارة جامعة عين شمس عن طريق مكتب التنسيق (انتظام/انتساب)، تقديم طلب داخلي للالتحاق ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية.
 
ويتم ترتيب الطلاب المتقدمين طبقاً للأعلى في مجموع الثانوية العامة واختيار ألأعلي في المجموع وفقا للطاقة الاستيعابية المطلوبة، ومع مراعاة الوزن النسبي لشعب الثانوية العامة المختلفة (الشعبة الأدبية أو العلمي علوم أو العلمي رياضة) من الطلاب المتقدمين.
       
برنامج التعاون مع كلية أوشن وجامعة كيين الأمريكيتين (إدارة أعمال)  20000 جنيه + رسوم الجانب الأمريكي، ويشترط أن يكون الطالب مرشح بكلية التجارة جامعة عين شمس انتظام / انتساب عن طريق مكتب التنسيق أو إحدى كليات التجارة بقطاع الجامعات الحكومية (حاصلا على الحد الأدنى للقطاع التجاري).
 
يُقدم طلب للالتحاق بالبرنامج، ويشترط أن يكون الطالب حاصل على 70% على الأقل من درجة اللغة الإنجليزية أو ما يعادلها كلغة أجنبية أولى ويتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس المجموع الاعتبارى (المجموع الكلى + درجة اللغة)، ويحصل خريج البرنامج على 3 شهادات معتمدة ( 2 شهادة دولية من كلية أوشن والأخرى من جامعة كين الأمريكيتين – والشهادة الثالثة من جامعة عين شمس).

الزراعة

 

حددت كلية الزراعة مصروفات برنامج  البيوتكنولوجيا الزراعية 315 جنيه/الساعة .. للمستجد (حد أدنى 12ساعة وحد أقصى  16 ساعة في الفصل الدراسي)، ويتشرط للقبول اجتياز شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها (علمى علوم) ويتم الترشح إلى الكلية من مكتب التنسيق الرئيسي وفقا للمجموع المعلن لسنة الحصول على الثانوية العامة (الحد الأدنى للقطاع).
 
أما برنامج الزراعة العضوية فمصروفاتها  217  جنيه/الساعة .. للمستجد (حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى  18 ساعة في الفصل الدراسي)، ويشترط اجتياز شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها (علمى علوم) ويتم الترشح إلى الكلية من مكتب التنسيق الرئيسي وفقا للمجموع المعلن لسنة الحصول على الثانوية العامة (الحد الأدنى للقطاع).
 
وبرنامج إدارة الجودة فمصروفاتها  217  جنيه/الساعة .. للمستجد، (حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى  18 ساعة في الفصل الدراسي)، ويتم تقديم التعهد القانوني اللازم من جهة الطالب عند الالتحاق بالبرنامج بالإلتزام بكافة الشروط الخاصة بهذا النمط من التعليم وبتسديد الرسوم الدراسية المطلوبة طوال فترة الدراسة، ويعتمد اختيار الطلاب للالتحاق بالبرنامج على الدرجة الكلية لشهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى أن درجة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 35 درجة      
برامج كلية الهندسة ومصروفاتها
 
تستعد كلية الهندسة بـ11 برنامج جديد في "هندسة البناء - هندسة المواد- هندسة نظم الاتصالات- هندسة التصنيع - الطاقة والطاقة المتجددة - برنامج عمارة تنسيق المواقع - برنامج هندسة الحاسبات ونظم البرمجيات -  برنامج هندسة الميكاترونيات والاتمتة - برنامج العمارة والعمران البيئي -  برنامج الهندسة المدنية والبنية التحتية - برنامج الاسكان والتطوير العمراني".
 
ومصروفات هذه البرامج حددتها الكلية 1875 جنيه / الساعة .. للمستجد (حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد)،  ويتم قبول الثانوية العامة المصرية وما يعادلها شعبة علمي رياضة المرشحين من خلال مكتب التنسيق إلى كلية هندسة جامعة عين شمس أو أى كلية هندسة فى جامعة حكومية.* اجتياز اختبارات القبول المقررة، ويوجد شراكات دولية على تلك البرامج مع جامعات أجنبية مصنفة عالمياً ، يتم بموجبها منح درجة علمية مزدوجة لخريجيها مقابل رسوم محددة
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة