خالد صلاح

"القومى للمرأة" بالإسكندرية ينظم ندوات توعية لمواجهه فيروس كورونا

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 04:31 م
"القومى للمرأة" بالإسكندرية ينظم ندوات توعية لمواجهه فيروس كورونا جانب من الندوة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، ندوة توعية، وذلك في إطارالمسئوليه المجتمعية التي يقوم بها فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، للتوعية وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 
 
وقالت ماجدة الشاذلي مقررة الفرع بالإسكندرية فى بيان صادر اليوم، أنه تم عقد ندوة تحت عنوان "الصحة النفسية للأسرة في ظل وباء كورونا"، بمقر الفرع، ألقتها هاجر مرعي و دكتورة إيمان محمد عضوتا الفرع، بحضور 15 سيدة. 
 
وتناولت هاجر مرعي عضو المجلس ،الروشته النفسيه للتعامل مع الازمه وكيفيه التقليل من المشاكل الاسريه فى هذه المرحله ،وأوضحت الأزمات النفسيه المتوقعه في ظل البعد عن الإجراءات الإحترازيه و سبل تجنب العنف الأسري و الضغوط ،كما أوضحت كيفيه الدعم الأسري و المجتمعي الصحيح في حاله انخفاض أعداد الإصابه، أوإرتفاعها بالإضافه إلى عرض إستراتيجيات الوقايه في الأسرة و المجتمع.
 
فيما تناولت دكتورة إيمان محمد الاراشادات الصحيه و الأجراءات الوقائيه الواجب اتباعها للحد من انتشار الفيروس و منع الإصابه بالعدوى و الإلتزام التام بإستخدام الكمامات في المواصلات  العامه وأماكن التجمع المختلفه ،والسبل الامنه للتخلص منها و أشارت إلى أعراض الفيروس المستجدة  و سبل التعامل مع المصاب و المخالطين له و الأهتمام بغسيل الأيدي المستمر بالماء و الصابون والتطهير بالكحول والتنظيف المستمر للأسطح.
 
و اختتمت الندوة بالتوصيه بعدم الاختلاط بكثرة و سرعه التوجه إلى المستشفيات عند ظهور أعراض المرض على الأفراد و عدم التهاون في التعامل مع الأعراض وإهمالها.
 
وكان فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، قد إختتم المرحلة الثانية من مبادرة "لأنى رجل " التى ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضه و هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث نفذ فرع المجلس بمحافظة الإسكندرية ،حملة لأني رجل ، والتى تضمنت الحملة  لقاءات (فردية – جماعية ) قام بها فريق عمل الشباب المتطوع المكون من 9 شاب، واستهدفت 635 شاب ورجل و 111 سيدة و 124 طفل بإجمالي 870 فرد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة