خالد صلاح

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وإزالة المكياج

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 12:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وإزالة المكياج تنظيف البشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد تنظيف البشرة من أثر المكياج خطوة ضرورية فى روتين العناية بالبشرة لمنع انسداد المسام ومن ثم اتساعها، فضلاً عن تكون البثور ولمنح البشرة إشراقة وجمالاً طبيعيين. وبعيدًا عن مستحضرات تنظيف البشرة الكميائية يمكن استخدام وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وإزالة المكياج. 

 

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج
 

قشر الليمون والبرتقال

ينصح بتحضير 10 ملاعق صغيرة من زيت اللوز و 10 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ونصف ليمونة لعصرها على المكونات السابق ذكرها، وحفظ الخليط فى الثلاجة، وعند الاستخدام يجب أخذ ملعقة صغيرة في كل مرة وأضافتها إلى مسحوق قشر البرتقال وفركها برفق على الوجه، وحول منطقة العين، وذلك لتنظيف البشرة وتقشير الجلد الميت، وتناسب هذه الوصفة البشرة الجافة.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج

 

 

فراولة
 

تعتبر الفراولة المهروسة مناسبة للبشرة الدهنية والمختلطة، وينصح بهرس ثلاث إلى أربع حبات من الفراولة وفركها على الجلد وتركها لمدة 5 دقائق قبل غسل البشرة، حيث يساعد ذلك على تنعيم البشرة وجعلها أكثر إشراقا وحيوية.

 

طرق طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج
طرق طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج


 

فاكهة البابايا
 

تناسب هذه الوصفة صاحبات البشرة المختلطة، حيث ينصح بعمل خليط من فاكهة البابايا المهروسة الممزوجة بدقيق الشوفان والقليل من الحليب لعمل عجينة، لتفرك فى الوجه والرقبة، والانتظار لعدة دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

 

الطماطم
 

تساعد الطماطم على العناية بالبشرة وتنظيفها وعلاج المسام المفتوحة، ولتحقيق ذلك ينصح بفرك شرائح الطماطم الباردة على الجلد، لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

 

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

 

الزبادي

يساعد الزبادي على تنظيف البشرة الدهنية والمختلطة، من خلال تدليك البشرة بملعقتين صغيرتين يوميًا لعدة دقائق في نهاية اليوم ثم غسلهما بالماء الفاتر، مما يساعد على تنظيف البشرة، والتخلص من أثار مستحضرات التجميل المختلفة. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة