أكرم القصاص - علا الشافعي

عجز 100 ألف معلم فى المدارس الإيطالية بعد عودة الدراسة ..تعرف على الأسباب

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 12:35 م
عجز 100 ألف معلم فى المدارس الإيطالية بعد عودة الدراسة ..تعرف على الأسباب المدارس فى ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد حوالى 5 مليون طالب الى المدارس الإيطالية مع بدء العام الدراسى الجديد 2020-2021، مع وجود عجز 100 الف معلم، وكما قال رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى بهذه المناسبة فإن لحظة العودة الى الدراسة بعد الاغلاق التام بسبب فيروس كورونا، ستمر من العديد من التحديات والصعوبات.

وقالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية إن هناك ثلاث أسباب وراء عجز المعلمين فى المدارس الإيطالية، وهى خروج العديد إلى المعاش، وإصابة العديد منهم بفيروس كورونا ، بعد اجراء اختبار الوباء ، والسبب الثالث يتعلق يتخصيص معلم لكل طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن 5.6 مليون طالب من 21 منطقة ومقاطعة ذاتية الحكم بدأت العام الدراسي الذي يوفر مسافة متر واحد في الفصول الدراسية ، والتي وزعت فيها الحكومة والمناطق أكثر من مليوني بنك لشخص واحد ، على الرغم من عدم إنه يفكر في الاستخدام الإلزامي لحزام الذقن في الفصل.

وفقًا لأحكام وزارة التربية والتعليم ، سيكون استخدام كمامة الوجه إلزاميًا للطلاب في الأماكن العامة المغلقة ، بينما يُسمح باستخدامها داخل الفصول الدراسية لمن يرغب في ذلك.

وأكدت السلطات التعليمية أيضًا أن الطلاب يجب أن يقيسوا درجة حرارتهم في المنزل لأن المدارس لا توفر مراقبة الحمى ، ويجب على من لديهم أكثر من 37.5 درجة البقاء في المنزل.

وسيبدأ باقي الطلاب البالغ عددهم 8.3 مليون طالب في البلاد ، وخاصة في المناطق الجنوبية ، الدراسة يوم الخميس 24 سبتمبر، بعد يوم الانتخابات المزدوج المقرر ليوم الأحد 20 والاثنين 21 بحلول الاستفتاء الوطني للمصادقة على قانون تخفيض النواب،وبدأت مقاطعة بولزانو المتمتعة بالحكم الذاتي في الشمال الدراسة بالفعل في 7 سبتمبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة