خالد صلاح

جولات للمحافظين بالمراكز التكنولوجية لمتابعة تسهيلات التصالح فى مخالفات البناء.. إلزام الموظفين بمواعيد الحضور والانصراف..تعليمات بحسن معاملة المواطنين..إنهاء الإجراءات بأقصى سرعة.. وتوفير كراسى لكبار السن..صور

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 03:00 م
جولات للمحافظين بالمراكز التكنولوجية لمتابعة تسهيلات التصالح فى مخالفات البناء.. إلزام الموظفين بمواعيد الحضور والانصراف..تعليمات بحسن معاملة المواطنين..إنهاء الإجراءات بأقصى سرعة.. وتوفير كراسى لكبار السن..صور جولات للمحافظين بالمراكز التكنولوجية
محافظات- السيد فلاح- جاكلين منير - وائل محمد- هيثم البدرى- هانى فتحى - إيمان مهني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المحافظون جولاتهم المفاجئة للمراكز التكنولوجية فى مختلف أنحاء الجمهورية لمتابعة  تقديم الدعم والتخفيف على المواطنين، خلال تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء وطلبات ملف التقنين، طبقاً لتنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى لمتابعة تسهيلات الحكومة للمخالفين الراغبين فى التصالح، عقب زيادة ساعات العمل التى تهدف إلى استيعاب المتقدمين، والتأكيد على تيسير الإجراءات.

1-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية

 

الإسكندرية

أعلنت محافظة الإسكندرية توفير سبل الراحة و التسهيلات للمواطنين من راغبى التقدم بطلبات التصالح للبناء المخالف ،حيث تم توفير شوادر وكراسي للمواطنين وكبار السن خلال انتظارهم استلام طلباتهم، وكذلك تكثيف عدد العاملين بالمركز الذكي ،لإرشاد ومساعدة المواطنين تحت إشراف مباشر من معاوني المحافظ المهندسة أية جمال، والدكتورة أسماء مهدي، والدكتور محمد شعبان، والدكتور محمد مسعد، والدكتور أحمد الملاح.

وأشارت محافظة الإسكندرية ،فى بيان لها أن ذلك يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية متابعة لحظية من جميع قيادات المحافظة لأعمال تلقي طلبات التصالح لتيسير  الإجراءات على المواطنين وامتداد تلقي طلبات التصالح من قبل المواطنين من الثامنة صباحا وحتي أوقات متأخرة  .

وقد شهدت الأيام الماضية جهودا مكثفة لقيادات محافظة الإسكندرية للتعامل مع التزاحم والإقبال الشديد من المواطنين على تقديم طلبات التصالح التي يباشرها يوميا الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد .

2-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية

وكانت المراكز التكنولوجية بأحياء الإسكندرية ،قد شهدت إقبالا من المواطنين للتقدم بطلبات التصالح للبناء المخالف، والتى تستمر حتى نهاية شهر سبتمر الحالى، حيث فتحت المراكز التكنولوجية بالأحياء المختلفة أبوابها لاستقبال المواطنين للتقدم بطلبات التصالح، وسط تعليمات مشددة من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتقديم كافة التسهيلات أمام المواطنين خلال التقدم بطلبات التصالح.

وتسعى محافظة الإسكندرية لتقديم كافة التسهيلات أمام المواطنين، حيث  أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، القرار رقم 602 لسنة 2020 بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناء لتصبح 40٪ بدلا من 25٪.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن ذلك القرار جاء مراعاة لظروف المواطنين وتيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح ، واستجابة لمطالبات نواب الإسكندرية بالتخفيض ، لافتا أنه سيتم خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح فى الفترة السابقة ، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات فى التسوية الختامية.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تلقت 5500 طلب بحصيلة بلغت 590 مليون جنيه، وهو أعلى مبلغ للتصالح فى المحافظات، موضحاً أن التصالح فى المخالفات لصالح المواطنين وليس الهدف منه جمع الأموال، وأن أموال التصالح تذهب لصالح البنية التحتية للمواطنين.

3-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية

محافظة الشرقية

فاجأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية العاملين بالوحدة المحلية بطوخ القراموص التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو كبير للاطمئنان على سير وانتظام العمل بها وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين الراغبين في التصالح وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون.

وستعرض رئيس الوحدة المحلية أمام المحافظ موقف التصالح في مخالفات البناء والتسهيلات التي تقدمها الوحدة لتشجيع المواطنين على التقدم لسداد نسبة الـ 25 %  قيمة جدية التصالح، وتحصيل قيمة الـ 50  جنيه  للمتر في القرى والعزب والنجوع.

وشدد المحافظ على رئيس الوحدة المحلية بإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين وإلزامهم بمواعيد الحضور والانصراف ومتابعة أدائهم بصفة مستمرة وحسن معاملة المواطنين والمترددين على الوحدة وإنهاء مصالحهم في أسرع وقت .

وشدد المحافظ على رئيس المدينة بالمتابعة اليومية للشركة المسند لها تنفيذ المشروع  لسرعة الإنتهاء من الأعمال النهائية به وتتسليم المحطة في الموعد المحدد لتدخل الخدمة الفعلية ويستفيد منها أهالي القرية والعزب التابعة لها.

4-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية

محافظة بورسعيد

تابع الدكتور منصور بكرى، رئيس حى المناخ، مرور اللجان المشكلة من الحى لتسليم الإنذارات والتحذيرات للمواطنين أصحاب مخالفات البناء بمنطقة العرب القديم وبعض المناطق بنطاق حى المناخ.

وتم التنبيه على أصحاب مخالفات البناء ، بأنه لن يكون هناك مد للتصالح فى مخالفات البناء بعد 30 سبتمبر الحالى وعقب إنتهاء هذه الفترة سيتم تطبيق القانون وبدء الإزالات الفورية للمخالفات التى لم يتم التصالح بشأنها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات وتحويلهم للنيابة العسكرية.

وتابع رئيس الحى اللجان المشكلة من حى المناخ للمرور وتسليم إنذارات وتحذيرات للمواطنين أصحاب مخالفات البناء لسرعة التقدم بطلبات للتصالح قبل انتهاء المهلة المحددة لتفادى الإجراءات القانونية المشددة بالإزالة الفورية للمخالفات والإحالة للنيابة العسكرية كما أكد بأنه لن يتم قبول أى طلبات للتصالح بعد انتهاء المدة المحددة والتى تنتهى فى 30 سبتمبر الجارى.

وقرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تخفيض سعر المتر للتصالح فى مخالفات البناء والسابق تقديره بمعرفة اللجان المختصة بقيمة 10% لمدينة بورفؤاد وحى الشرق و20% لحى الزهور والضواحى والعرب والمناخ والغرب و30 % لحى الجنوب، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

5-جولات-المحافظين

محافظة أسيوط

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن استمرار المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء فى تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء، وتسديد جدية التصالح 25% من قيمة رسوم التصالح، وسط إقبال كبير من المواطنين، وخاصة مع التسهيلات التى قدمتها القيادة السياسية للمواطنين الجادين تيسيراً عليهم، منها تخفيض قيمة التصالح إلى 50 جنيها للمتر بالقرى بكل الريف.

وشهدت المراكز التكنولوجية بمراكز الفتح والقوصية ومنفلوط وحى شرق وغرب ومركز أسيوط إقبالًا كبيرًا اليوم من المواطنين لتقديم طلبات التصالح وتسديد رسوم جدية التصالح 25 % من قيمة التصالح تحت إشراف رؤساء المراكز والأحياء، وبمتابعة مستمرة من محافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية، وشدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والعاملين بالمراكز التكنولوجية لقبول طلبات التصالح لكل من له صلة بالعقار سواء المالك أو شاغلى الوحدات السكنية منفردين أو مجتمعين، وقبول طلبات التصالح على جميع الطلبات أى كان تاريخ حدوث المخالفة سواء قبل أو بعد عام 2008، لافتًا إلى زيادة منافذ تلقى الطلبات والعمل فى أوقات الراحات والأجازات واعتبارها أيام عمل عادية.

كان محافظ أسيوط قد أصدر قرارًا بتخفيض قيمة رسوم التصالح فى بعض مخالفات البناء بقرى ومراكز ومدن وأحياء المحافظة بنسبة 20 إلى 30 % وألا يقل الحد الأدنى عن 50 جنيهًا بالقرى للتيسير على المواطنين وفقًا للقانون والقواعد المنظمة لذلك، وبما يشجع المواطنين بالإسراع فى تقديم طلبات التصالح وكذا تسديد رسوم جدية التصالح للبدء فى عمل اللجان المختلفة وإنهاء تلك الاجراءات والتيسير على المواطنين فى استيضاح المعلومات بشأن ذلك.

5-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية

محافظة دمياط

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن تخفيض قيمة مقابل التصالح فى بعض مخالفات البناء بمدينة دمياط الجديدة بنسبة 20% وذلك بناء على قرار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتخفيض قيم المقابل للتصالح فى المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، مؤكدة أن هذا القرار جاء فى إطار العمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتشجيعهم على التصالح فى بعض مخالفات البناء، لتقنين أوضاعهم وضبط العمران وخاصة بالمدن الجديدة.

وأضافت الدكتورة منال عوض أنه تم التنسيق مع جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة لتنفيذ ما يلزم من إجراءات بشأن تخفيض قيم التصالح فى بعض مخالفات البناء للنشاط السكنى طبقا لما نص عليه القانون.

6-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية

محافظة بنى سويف   

شهدت المراكز التكنولوجيا بمراكز محافظة بنى سويف السبعة والوحدات المحلية بالقرى ، اقبال من المواطنين للتقدم بأوراقهم لإنهاء إجراءات التصالح على بعض مخالفات البناء .

وتشهد المراكز التكنولوجيا فى مراكز المحافظة السبعة ، سهولة فى التعامل مع توفير أرقام حجز للمواطنين حتى لا يحدث أى تكدسات على الشبابيك.

فيما تواصل المراكز التكنولوجيا بمراكز المحافظة السبعة العمل طوال أيام الأسبوع وفى الفترات الصباحية والمسائية.

واتخذ الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف ، مجموعة من الإجراءات للتيسير على المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء ، منها مواصلة العمل طوال أيام الأسبوع والعمل لفترات مسائية داخل الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجيا .

كما أصدر الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف ، تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية، بالمتابعة المستمرة لسير العمل فى المراكز التكنولوجية بمقار الوحدات المحلية لقبول نسبة الــ 25% ممن تقدموا للتصالح، موجها باستمرار العمل خلال يومى الجمعة والسبت .

وطالب محافظ بنى سويف مقدمى طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الـ25% المقررة كجدية تصالح ليتسنى لهم السير فى باقى الإجراءات ، مضيفا إلى أن المبلغ يرد بالكامل لمقدمه فى حالة رفض طلبه، ويتم خصم المبلغ المسدد من إجمالى قيمة التصالح فى حالة قبول الطلب وفقا للقانون ، مناشدا المواطنين بسرعة التقدم للتصالح قبل انتهاء المدة المحددة، والتى تنتهى 30 سبتمبر الجارى ، مؤكدا على أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم بالتصالح، مشددا على أنه لا تهاون فى استرداد حق الدولة والشعب .

7-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية

 
 

 

8-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية
 

 

9-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية
 

 

10-جولات-مفاجئة-للمحافظين-للمراكز-التكنولوجية
 

 

11-جولات-المحافظين
 

 

12-جولات-المحافظين
 

 

14-اجراءات-التصالح
 

 

إقبال-من-المواطنين-على-تقديم-طلبات-التصالح-(3)
 

 

إقبال-من-المواطنين-على-تقديم-طلبات-التصالح-(6)
 

 

تسهيلات-للمواطنين
 

 

توافد-المواطنين
 

 

توفير-شوادر-و-مقاعد
 

 

متابعة-قيادات-المحافظة-للطلبات
 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة