خالد صلاح

خلال مؤتمر صحفى مشترك بين وزيرى الخارجية الأمريكى والبريطانى.. بومبيو: إيران ما زالت أكبر دولة راعية للإرهاب فى العالم وسنواصل الجهود لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.. وراب: نبحث سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 07:21 م
خلال مؤتمر صحفى مشترك بين وزيرى الخارجية الأمريكى والبريطانى.. بومبيو: إيران ما زالت أكبر دولة راعية للإرهاب فى العالم وسنواصل الجهود لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.. وراب: نبحث سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا زيرا الخارجية الأمريكي والبريطانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الاتفاق النووي مع إيران سمح لها بالحصول على أسلحة وأموال وهناك إمكانية لإعادة فرض عقوبات عليها، وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعود إلى الأمم المتحدة الأسبوع المقبل لإعادة فرض العقوبات على إيران حتى يكون حظر السلاح دائما.

وتابع مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بجهود لمساعدة المملكة المتحدة فيما يتعلق بمسار البريكست، وقال وزير الخارجية الأمريكي: سنعيد تفعيل نظام العقوبات على إيران، متابعا: سنواصل الجهود لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، موضحا أن إيران أنفقت أموالا طائلة على الميليشيات الشيعية في المنطقة.

وقال مايك بومبيو، إن إيران ما زالت أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، مضيفا خلال مؤتمر صحفى: سنواصل جهودنا لمنع رفع حظر السلاح عن إيران.

وقبلها قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن إعدام النظام الإيراني "نافيد أفكاري" عمل شرس وقاسٍ ندينه بأشد العبارات لأنه اعتداء شائن على كرامة الإنسان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

من جانبه قال دومينيك راب وزير خارجية بريطانيا: نتشارك مع الولايات المتحدة الأمريكية الموقف نفسه بشأن إيران، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف وزير خارجية بريطانيا : لم نعتبر أن الاتفاق النووي مع إيران متكامل ولكننا نرحب دائما بمزيد من النقاشات بشأنه، متابعا: نحن ملتزمون في تحضيراتنا لقمة مجموعة السبع الكبار بعمل دولي يواجه أزمة كورونا

قال دومينيك راب: نبحث سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا، وأضاف وزير خارجية بريطانيا: يجب عدم السماح لإيران بالحصول على سلاح نووي.

وتابع وزير خارجية بريطانيا، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو: نثمن جهود واشنطن بشأن اتفاق السلام التاريخي، لافتا إلى أن اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل حيوي لاستقرار المنطقة.

والتقى دومينيك راب، وزير خارجية بريطانيا، مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وناقش الثنائى أحدث التطورات في السلام في الشرق الأوسط، والالتزام تجاه هونج كونج. وقال راب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :" من الرائع رؤية نائب الرئيس بالبيت الأبيض، لمناقشة أحدث التطورات في السلام في الشرق الأوسط، والتزامنا تجاه هونج كونج، والحاجة إلى منع سعي إيران لامتلاك سلاح نووي ودعم تطوير لقاح كوفيد 19".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة