خالد صلاح

فعاليات اليوم.. لقاء سفير المكسيك بالأعلى للثقافة وندوة لمحمد سلماوى "أون لاين"

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 08:30 ص
فعاليات اليوم.. لقاء سفير المكسيك بالأعلى للثقافة وندوة لمحمد سلماوى "أون لاين" المجلس الاعلى للثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، عدد من الفعاليات الثقافية، من أبرزها: ندوة "أون لاين" يتحدث خلالها الكاتب الكبير محمد سلماوى عن الجزء الثانى من مذكراته "يوما أو بعض يوم"، وتبث عبر الصفحة الرسمية لمكتبة ديوان على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":
 

تنطلق سلسلة ندوات بعنوان "علاقات ثقافية"

 تُقام بالتعاون بين كل من قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والمجلس الأعلى للثقافة، وتبدأ بأمسية "مصر المكسيك- علاقات ثقافية"، وذلك في السادسة والنصف مساء بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، ويشارك فيها السفير خوسيه أوكتابيو تريب، سفير المكسيك فى القاهرة، السفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية، والروائى الكبير محمد المنسى قنديل، والروائى الشاب طارق إمام.
 

تقيم مكتبة ديوان

في ثالث لقاءات نادي كتاب ديوان الشهري، الكاتب الكبير محمد سلماوي، لمناقشة سيرته الذاتية " يوما أو بعض يوم " الصادرة عن دار الكرمة، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء، وسينعقد اللقاء "أون لاين" عبر صفحة مكتبة ديوان الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وتدير اللقاء د. رشا سمير.
 

تنظم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية

في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، ندوة تحت عنوان "التقاويم المصرية.. النشأة والتطور"، ويتحدث خلال اللقاء كل من، الدكتور خالد غريب رئيس قسم الآثار اليونانية والرومانية بكلية الآثار جامعة القاهرة، و ملاك نصحي ملاك مفتش الآثار بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية؛ ويدير الندوة الدكتور محمد عبد اللطيف أستاذ الآثار بجامعة المنصورة ومساعد وزير الآثار السابق.


تنطلق فعاليات برنامج "عودة الروح" لشهر سبتمبر

فى السابعة والنصف من مساء الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، بدار الأوبرا المصرية، وتبدأ أولى فعاليات برنامج شهر سبتمبر بمشاركة البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، حيث يقدم فريق شباب لايف بفرقة أنغام الشباب، برئاسة الفنان ماهر عبيد، مجموعة من أغانى الفريق إلى جانب أشهر أغانى كبار نجوم الطرب فى مصر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة