خالد صلاح

نائب محافظ القليوبية تعلن تفعيل وحدة رصد مخالفات البناء والتعديات بالمدن والقرى

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 11:47 ص
نائب محافظ القليوبية تعلن تفعيل وحدة رصد مخالفات البناء والتعديات بالمدن والقرى الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت وحدة المتغيرات المكانية بالقليوبية من رصد وإزالة حالات تعدى من المهد برئاسة المهندسة رانيا هارون، وتم التحفظ على المعدات وفك الشدات الخشبية في عدة مدن بالمحافظة، وذلك بناء علي رصد تقرير منظومة المتغيرات المكانية اليومي الوارد من إدارة المساحة العسكرية، فى إطار تفعيل منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، وذلك بناء على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان، وبتوجيهات إيمان ريان نائب المحافظ.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد المحمدى رئيس مدينة شبين القناطر، ومجدى نجاح رئيس مدينة قليوب، والدكتور مجدى البكرى نائب رئيس مدينة شبين القناطر، والسيد عبد العظيم نائب رئيس مدينة قليوب.

وأوضح التقرير، أنه تم إنقاذ عدة مواقع من التعدي مما حقق الهدف المنشود من أعمال المتابعة اليومية للمتغيرات المكانية، حيث أن منظومة المتغيرات المكانية في مصر الغرض منها إكتشاف المتغيرات المكانية فى جميع محافظات مصر ثم دراسة هذه المتغيرات وتحديد نوع المتغير وحالته من حيث القانونية (قانونى / تعدى) وأخيراً متابعه حالة التعديات.

وتهدف منظومة المتغيرات المكانية إلي الحفاظ على نصيب الأجيال القادمة من أملاك الدولة "التنمية المستدامة" وذلك من خلال رصد ومتابعة الأراضي سواء كانت أملاك عامة أو خاصة وقانونيتها، ورصد التعديات على الرقعة الزراعية سواء بالبناء أو التبوير ومراقبتها.

وتعمل وحدة المتغيرات باستخدام تقنية الاستشعار عن بعد في رصد ومتابعة المتغيرات المكانية للوصول للمعلومة بطريقة سريعة وبتقنية حديثة من خلال صور الأقمار الصناعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة