خالد صلاح

الجامعة المصرية اليابانية: الحصول على 50% بالثانوية العامة شرط القبول بالجامعة

الخميس، 17 سبتمبر 2020 10:45 ص
الجامعة المصرية اليابانية: الحصول على 50% بالثانوية العامة شرط القبول بالجامعة الجامعة المصرية اليابانية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، إن الجامعة تجربة إنسانية كاملة، بداية من الحلم والفكرة والتخطيط والإنشاء والافتتاح، لافتًا إلى أنها جامعة حكومية مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، حيث اتفقت حكومتا مصر واليابان على الاستثمار في الإنسان.
 
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية جومانا ماهر مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أن الجامعة تعتمد على الشراكة الكاملة بين الجانبين المصري واليابان، لتخريج طلاب يكونون قيمة مضافة لسوق العمل المصري، لكي يشاركوا في عمليات التنمية. 
 
وتابع، أن الجانب الياباني سيقدم الخبرة، لكي تستطيع مصر القيام بما قامت به اليابان بعد الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أن مصر في حاجة إلى تضافر كل القوى الوطنية من أجل أن تصبح أفضل. 
 
وأردف: "الجامعة معمولة للطالب المميز، مش شرط يكون جايب 100% ولا 95%، لكن لازم يكون عاوز يعمل حاجة لمستقبله، ويكون طالب ملتزم وجاد، وحريص جدًا على أن يؤدي على ما عليه دون تباطؤ أو تخلف أو تكاسل، لأن التعليم في الجامعة يعتمد على المبادرة الشخصية".
 
وواصل: "الحد الأدنى لمجموع الثانوية العامة ميهمناش أوي، بس ده دليل استرشاد"، لافتًا إلى إجراء اخبتار تحريري لطلاب كلية الهندسة في 4 مواد أساسية هي الرياضيات والعلوم والفيزياء والتفكير المنطقي. 
 
وأشار، إلى أن التفكير المنطقي يعتمد على قوة ملاحظة الطالب، والعمل على ربط الأشياء ببعضها للوصول إلى إجابات نهائية، موضحًا أن الرياضيات هامة جدًا في عملية تطوير تفكير الطالب: "بعد الامتحانات الأربعة نجري مقابلة مع الطالب نقيس فيها قدرات الطالب على الاتصال والحديث وغيرها من المهارات، وعمومًا، فإن مجموع الطالب في الثانوية العامة يمثل نحو 50% من شروط قبول الطالب بالجامعة، بينما تمثل المقابلة الشخصية والاختبار الـ50% الأخرى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة