خالد صلاح

الخارجية الأمريكية تتهم الاستخبارات الإيرانية بتعقب الصحفيين والشركات الدولية

الخميس، 17 سبتمبر 2020 05:18 م
الخارجية الأمريكية تتهم الاستخبارات الإيرانية بتعقب الصحفيين والشركات الدولية حسن روحانى الرئيس الإيرانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية تتعقب المنشقين والصحفيين والشركات الدولية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الاستخبارات الإيرانية جندت العديد من الشركات واستخدمت برامج لاستهداف المدنيين والشركات.

وقبلها قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو: إن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على 47 فردا وكيانا إيرانيا متورطا بشبكة تهديد إلكتروني، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأضاف مايك بومبيو: سنواصل فضح سلوك إيران الشائن وسنحمي حلفائنا من قرصنتها.

كانت قد أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على إيران، ووفقا لما ذكرته قناة العربية في خبر عاجل، أن عدد كبير من الأشخاص في إيران طالتهم العقوبات الأمريكية.

وفى وقت سابق قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الاتفاق النووي مع إيران سمح لها بالحصول على أسلحة وأموال وهناك إمكانية لإعادة فرض عقوبات عليها، وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعود إلى الأمم المتحدة الأسبوع المقبل لإعادة فرض العقوبات على إيران حتى يكون حظر السلاح دائما.

وتابع مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بجهود لمساعدة المملكة المتحدة فيما يتعلق بمسار البريكست، وقال وزير الخارجية الأمريكي: سنعيد تفعيل نظام العقوبات على إيران، متابعا: سنواصل الجهود لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، موضحا أن إيران أنفقت أموالا طائلة على الميليشيات الشيعية في المنطقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة