خالد صلاح

خليج القروش.. أجمل شواطئ شرم الشيخ ومقصد السياح من كل مكان

الخميس، 17 سبتمبر 2020 06:00 ص
خليج القروش.. أجمل شواطئ شرم الشيخ ومقصد السياح من كل مكان خليج القروش-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتمتع مصر بالعديد من الشواطئ التى تتميز بمياهها الزرقاء النقية ورمالها الذهبية الناعمة وهوائها النقى والمناظر الطبيعية الخلابة التى تساعد على التخلص من الهموم والمشاكل، ومن هذه الشواطئ، شاطئ خليج القروش بشرم الشيخ، المشهور بمناظره الطبيعية الخلابة التى جعلته مقصد السياح من كل مكان فى العالم.

شرم الشيخ
شرم الشيخ



وتعددت الروايات حول سبب تسمية الخليج بهذا الاسم، حيث أشارت بعض الأقاويل إلى إن أسماك القرش كانت تعيش بالفعل في هذا الخليج قديماً، والبعض الآخر، يقول إن بعض الأشخاص اعتقد أن أسماك المانتاس (شيطان البحار) هي من اسماك القرش، ولذلك اشتهر الخليج باسم "خليج القروش"، ولكن الحقيقة، هى أن الخليج خالى من أسماك القروش وآمن لممارسة السباحة والألعاب المائية مثل الغطس الذى يمكن خلالها مشاهدة الشعب المرجانية مختلفة الألوان والأسماك بمختلف ألوانها وأنواعها.

خليج القروش
خليج القروش

ويمكن للسياح أيضاً ممارسة التزلج على الأمواج، مع الأصدقاء والأقارب أو الاستلقاء على الكراسى أمام الشاطئ للحصول على حمام شمس والاسترخاء لبعض الوقت والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة شروق الشمس وغروبها.

وتساعد المناظر الطبيعية التى يتمتع بها خليج القروش، فى الحصول على صور تذكارية مميزة، خاصة عند شروق الشمس، كما يتوفر بالمنطقة جميع وسائل النقل التى تساعد على الإنتقال من الشاطىء إلى مكان السكن، بالإضافة إلى توفر فنادق متاحة بأسعار مختلفة لتناسب جميع الفئات الإجتماعية.

خليج القرش بشرم الشيخ
خليج القرش بشرم الشيخ

ويوجد أيضاً بعض المطاعم التى تقدم مختلف الأطعمة وكافيتريات وبأسعار متاحة للجميع، وتتيح للسائح تناول الطعام بإحدى الزوايا المطلة على المناظر الطبيعية التى تتمتع بها المنطقة، بالإضافة إلى ذلك توفر المتاجر المختلفة لشراء الإحتياجات الخاصة بالأسرة، وشراء بعض الهدايا التذكارية لإهدائها للأصدقاء والأقارب عند العودة من خليج القروش، لتصبح ذكرى طيبة من أجمل شواطئ شرم الشيخ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة