خالد صلاح

صحة سوهاج تبحث الاستعدادات النهائية لمبادرة الأمراض المزمنة

الخميس، 17 سبتمبر 2020 08:30 م
صحة سوهاج تبحث الاستعدادات النهائية لمبادرة الأمراض المزمنة جانب من الاجتماع
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اجتماعا مع مديرى الإدارات بالمراكز المختلفة وبعض الكوادر الطبية لبحث الاستعدادات النهائية لمبادرة الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى. وأوضح جميعة، مدى أهمية مثل هذه المبادرات التي تخدم المواطنين وتوفر لهم فرص اكتشاف الأمراض المزمنة مبكرا مما يسهل العلاج والشفاء، مؤكدا أن الدولة  تعطى الاهتمام الأول والدعم الكامل للقطاع الصحى فى هذه المرحلة، وتهدف المبادرة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وعلاجها والحد من مضاعفاتها.

وتتمثل خدمات المبادرة فى توعية المواطن والكشف المبكر عن مرضى السكرى وضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة. وكذلك الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى لدى مرضي الأمراض المزمنة وصرف العلاج بشكل دورى، وتستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق 40 سنة.

وكذلك المواطن من الفئة العمرية 18 إلى 40 سنة والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بارتفاع نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن إجمالى الوحدات الصحية المشاركة بالمبادرة 136 وحدة ثابتة تغطى 11 مركز بالمحافظة، وكذلك 11 موقع خارجى بالإضافة إلى 26 فريق طبي متحرك، وبإجمالى عدد الفرق الطبية 191 فريق.

وفي نهاية الاجتماع شدد على ضرورة اتباع إجراءات مكافحة العدوى بشكل دقيق وتنظيم المترددين لتحقيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالاجراءات الاحترازية المتبعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة