خالد صلاح

أخبار المحافظات اليوم.. افتتاح 6 مساجد جديدة بـ15 مليون جنيه فى كفر الشيخ

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 08:06 م
أخبار المحافظات اليوم.. افتتاح 6 مساجد جديدة بـ15 مليون جنيه فى كفر الشيخ وزير الأوقاف فى الغردقة
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الجمعة، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

وزير الأوقاف يفتتح مسجد الأحياء بالغردقة بمليون و760 ألف جنيه

افتتح صباح اليوم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسجد الأحياء المائية شمال مدينة الغردقة برفقة محافظ البحر الأحمر، وانتقل بعد الافتتاح وتفقد المسجد على الفور لأداء خطبة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بمنطقة السقالة.

1 (1)
من جانبه، قال وزير الأوقاف خلال افتتاح مسجد الاحياء إنه تبلغ مساحة مسجد الاحياء المائية بالغردقة الجديد 240 مترا، وتكلفته مليون و760 ألف جنيه، موضحا ان الدولة المصرية تبني ولا تهدم، وما شهدته محافظة البحر الأحمر في 6 سنوات خلال تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المهمة بناء عدد كبير من المساجد .وتابع الوزير: أن اليوم سيتم افتتاح 71 مسجدا، والجمعة الماضية تم افتتاح 130 مسجدا، والجمعة القادمة سيتم افتتاح 76 مسجدا، وافتتحت إدارة أوقاف القصير بتكليف من الوزير مسجد السمان بالمدينة تزامنا مع افتتاحات المساجد بالمحافظات المختلفة.

وزير الأوقاف يهاجم المحرضين على القتل وسفك الدماء "لا دين ولا عهد لهم"

2019112411050555
 
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن من يبتزون الناس من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، فاسقون، موضحًا أن من يمتلكون صفحات مزيفة ويبتزون الناس من خلالها، ويظهرون بصفحاتهم المعروفة بشكل أفضل، هم منافقون .أضاف وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد الميناء الكبير: فى هذه الأيام نسمع عن كوارث بما يحدث من مواقع التواصل الاجتماعى، وأن الإيمان الحقيقى قائم على الأخلاق والقيم، والمسلم الحقيقى من سلم المسلمين من لسانه ويده.

وتابع: الابتزاز والتحريض على القتل وسفك الدماء لا دين ولا عهد ولا أمان له، كذلك الإيمان الحقيقى أن تقول الصدق وتتبعه، وأن الكثير منا يشتكى من تدهور القيم الاخلاقية، والحل ان تبدأ بنفسك، وإنما الامم كما تبنى على العلم تبنى على الأخلاق والقيم والعلماء يؤكدون بسرعة سقوط الدول التى لا تبنى على العلم والأخلاق.

افتتاح 6 مساجد جديدة بـ15 مليون جنيه فى كفر الشيخ

1 (7)
 
شهدت 6 قرى بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح 6 مساجد تابعة لوزارة الأوقاف بمساهمة الأهالى، بحضور اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، نائباً عن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وأئمة المساجد، ورجال الأوقاف والأزهر، وعدد كبير من الأهالى والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

شاب قبطى يهدى القرآن لمسجد الرحمة بمناسبة افتتاحه فى الأقصر

1 (9)
 
تجسيداً لعلاقات المحبة والترابط والتآخي فى محافظة الأقصر، أقدم الشاب القبطي سامح ثابت ابن مدينة إسنا، على خطوة مختلفة بتقديم هدية "قرآن كريم" إلى قيادات مسجد الرحمة بقرية الأمير جنوب الأقصر، وذلك تنفيذاً لجوانب مبادرته "التعايش السلمى بالصعيد"، والتى تهدف لبث روح المحبة والترابط بين المسلمين والأقباط من الصغر، لتنشئة جيل يحارب التعصب والطائفية وإذابة أي فوارق أو حساسية يمكن أن تنشأ بينهم  في المجتمع.

منع زواج طفلين قاصرين فى سوهاج وأخذ تعهد بعدم الإتمام إلا بعد بلوغ السن القانونى

1 (5)
 
أحبطت الأجهزة الأمنية بسوهاج، بعد أن تم تحرير المحضر رقم 4557 إدارى مركز المنشاة لسنة 2020، واقعة زواج فتاة قاصر تبلغ من العمر 15 عاما من طفل قاصر يبلغ من العمر 17 عاما، وتم أخذ التعهد اللازم على والديهما بعدم إتمام الزواج إلا بعد بلوغهما السن القانونى.

تجميل أكشاك الكهرباء بمدينة رأس البر وتحويلها الى لوحات فنية

1 (2)
 
فى إطار المبادرة التى أطلقتها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع الوحدة المحلية برأس البر و الفنان رزق السيد، يتم خلال الفترة الحالية تجميل أكشاك الكهرباء بشارع بورسعيد بالمدينة بداية من منطقة اللسان حتى مدخل المدينة، تحت رعاية  الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط. 

حيث نجحت المبادرة فى تحويل تلك الأكشاك التى كانت تضج بالملصقات العشوائية والإعلانات، الى لوحات فنية من خلال رسومات تُعلى من الحس والذوق الفنى الذى يتواكب مع مكانة رأس البر، على أن يستمرتنفيذ تلك الأعمال تباعا بالمنطقة وكذلك جميع أنحاء المدينة ، للارتقاء بالمظهر الجمالى والحضارى لتلك المدينة السياحية.

تسهيلات جديدة من المحافظين للجادين فى التصالح

1 (4)
 
خطوات جديد عبارة عن تسهيلات أعلن عنها عدد من المحافظين فى إجراءات التصالح فى مخالفات البناء خاصة وأن القرار لم يشمل فقط المتقدمين الجدد ولكنه أصبح يسري على المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح خلال الفترة الماضية وقاموا بسداد جدية التصالح، الخطوات التى تتخذها الدولة فى ذلك الملف تأتى بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم الدعم والتخفيف على المواطنين، خلال تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء وطلبات ملف التقنيين.

حيث تقرر فى القليوبية تخفيض السعر بنسبة 55% حال السداد الفورى، وفى الإسكندرية وجنوب سيناء تقرر رفع التخفيض لـ50% بدلا من 40%، و25% قيمة التخفيض بالعاشر من رمضان والصالحية.

تسليم إنذارات لأصحاب الأبنية المخالفة ببورسعيد لسرعة التصالح

1 (8)
 
قال الدكتور منصور بكرى رئيس حى المناخ ببورسعيد، لـ"اليوم السابع"، إنه يتابع تسليم الإنذارات والتحذيرات لأصحاب مخالفات البناء لسرعة تقديم طلبات تصالح قبل انتهاء المدة المحددة فى 30 سبتمبر. أضاف بكرى أن اللجان المشكلة من الحى تقوم بتسليم الإنذارات فضلا عن التحذيرات للمواطنين أصحاب مخالفات البناء بمنطقة العرب القديم وبعض المناطق بنطاق حى المناخ، حيث تم التنبيه على أصحاب المخالفات بأنه لن يكون هناك مد للتصالح فى مخالفات البناء بعد 30 سبتمبر الحالى.

استمرار التقدم بأوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب لليوم الثانى

1 (3)
 
واصلت المحاكم بمختلف المحافظات لليوم الثانى على التوالي، استقبال المرشحين المحتملين لخوض انتخابات مجلس النواب بتقديم أوراقهم وسط حالة من الهدوء عن اليوم الأول الذى شهد حالة من الزحام والتكدس والمشادات الخفيفة بين المرشحين للحصول على الأرقام الأولى. حيث تقدم 174 مرشحا بالشرقية لتصبح المحافظة فى المقدمة، و125 يتقدمون بأوراقهم فى الإسكندرية، والمنوفية بالمركز الثالث بـ104 مرشحين محتملين، و9 مرشحين بالوادى الجديد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة