خالد صلاح

الأوقاف تفتتح 71 مسجدا بعدد من المحافظات في موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 11:09 ص
الأوقاف تفتتح 71 مسجدا بعدد من المحافظات في موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع سمر الزهيرى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأهم أخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سمر الزهيرى، وهو الموجز الذى تم خلاله استعراض أهم الأخبار الخدمية التي يبحث عنها كل مواطن لليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020.

وبدأ موجز الخدمات أخباره بما تشهده اليوم ثلاث عشرة محافظة مختلفة بالجمهورية، من افتتاح 71 مسجدًا من تنفيذ وزارة الأوقاف، حيث أكدت الوزارة أن الدكتور محمد مختار جمعة، يفتتح اليوم الجمعة، مسجد الأحياء الجديد شمال مدينة الغردقة، بينما يشهد مسجد الميناء الكبير نقل شعائر خطبة الجمعة.

 

سمر الزهيرى
سمر الزهيرى

وفى السياق ذاته كشفت مديرية أوقاف البحر الأحمر أنه سيتم فرش 7 مساجد بالمحافظة، ذلك بجانب توزيع طنين من لحوم الصكوك لأضاحي الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية، كما يتفقد وزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر، بعض مشروعات الأوقاف بالمحافظة.

وتطرق موجز الخدمات بعد ذلك لاستعراض تأدية طلاب القِسم العلمي غدًا السبت الامتحان بمادة اللغة الأجنبية باللجنة الأولى، والتي تنطلق من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشر، ومادة التوحيد، وتبدأ اللجنة من الساعة الحادية عشر والنصف وحتى الواحدة والنصف ظهراً، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبي امتحان مادة النحو باللجنة الأولى ومادة التوحيد باللجنة الثانية.

 ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في 347 لجنة بـ 27 منطقة أزهرية على مستوى الجمهورية، وهي الامتحانات التي تنتهي في الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري للقسم العلمي والعشرون من سبتمبر للقسم الأدبي.

وبعد ذلك انتقل موجز الخدمات لاستعراض خبر خاص لأحوال الطرق حيث تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة، غلقًا جزئيًا لمحور جوزيف تيتو لمدة يوم، وذلك لإجراء قطع عرضي لمدخل المحور للقادم من عبد الحميد بدوي ومناطق الشيراتون، تنفيذًا لأعمال نقل مرافق لمشروع إنشاء كوبري للسيارات، وسط تواجد الخدمات لمتابعة حركة السير

وقالت الإدارة العامة لمرور القاهرة، إن الأعمال تبدأ من الساعة 12 بعد منتصف ليل اليوم الجمعة، وحتى السادسة من صباح غدٍ السبت، بحيث يتم فتح الطريق بالكامل أمام حركة المرور.

أما في محافظة الجيزة فبدأت الإدارة العامة للمرور، في إجراء عملية غلق جزئي لشارع بن سيناء لمدة يومين، وذلك لتنفيذ أعمال إصلاح كابل كهرباء، وسط مراقبة الكاميرات لحركة المركبات لرصد أية معوقات مرورية بالطريق.

سمر الزهيرى1
سمر الزهيرى

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور تزامناً مع تنفيذ أعمال إصلاح كابلاً كهربائياً، والذي يستلزم غلقًا جزئيًا لشارع بن سينا وتقاطعه مع شارع الجيزة اعتباراً من صباح اليوم الجمعة، وحتى غدٍ السبت.

كما تضمن موجز الخدمات ما تشهده إحدى عشرة منطقة من انقطاع في مياه الشرب، مساء اليوم، لمدة خمس عشرة ساعة، وذلك نظرا لتحويل خط المياه القادم من محطة أكتوبر الجديدة ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

 وأكدت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، ستقطع مياه الشرب عن مناطق (هضبة الأهرام – إسكان الشباب – إسكان الضباط –منشأة البكاري –الكوم الأخضر – فيصل والهرم وتفرعاتهم)، وذلك اعتباراً من السادسة مساء اليوم الجمعة وحتى التاسعة من صباح غدٍ السبت.

وبعد ذلك انتقل موجز الخدمات لاستعراض أسعار الذهب، حيث تشهد اليوم تراجعًا جديدًا بالأسواق وذلك بقيمة اثني عشر جنيهًا، ليسجل جرام الذهب عيار 21، 848 جنيه، في حين سجل عيار 18، 726 جنيه.

 أما عن سعر الدولار الأمريكي، فيواصل انخفاضَه أمام الجنيه المصري، خاصة في تعاملات نهاية الأسبوع، وبحسب البنك المركزي سجل الدولار الأمريكي خمسة عشر جنيه وتسع وستين قرشا للشراء بينما سجل خمسة عشر جنيه وتسعة وسبعين قرشا للبيع.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعًا طفيفًا بدرجات الحرارة، كما أنه من المتوقع وجود شبورة مائية صباحا وطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري لـ 88%.

 كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة، وسط وجود توقعات بفرص سقوط أمطار متوسطة على مناطق بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 أما بالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 36 والصغرى 24، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، وأسوان العظمى 45 والصغرى 29.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة