خالد صلاح

اليوم.. صحة البحر الأحمر تبدأ مبادرة الرئيس للاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 01:11 ص
اليوم.. صحة البحر الأحمر تبدأ مبادرة الرئيس للاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة البحر الأحمر، تدشين انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، لفحص وعلاج الامراض المزمنة والاكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي، تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الاحمر أن سيتم البدء في فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الامراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي  بمنافذ تقديم الخدمة الطبية ابتداءا من اليوم الجمعة وحتي نهاية عام 2020 .

وأضاف وكيل وزارة الصحة في بيان للمديرية أن المبادرة هدفها الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الامراض المزمنة، ويتم خلالها استهداف المواطنين في الفئه العمريه من 18 الي 40 سنه والمسجلين بقاعدة بيانات 100 مليون صحه بإرتفاع في نسبة السكر بالدم، او إرتفاع في قياس ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

وتابع : أن الخدمات المقدمة في المبادرة  هي الكشف المبكر عن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة، وإجراء الفحوصات  الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دوري، والتوعية الصحية للمواطنين، وتتم هذه الخدمات من خلال  فرق عمل مدربة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة لجميع مدن المحافظة حيث يتم العمل علي فترتين من 9 صباحا وحتى 3 عصرا ومن 3 عصرا وحتى 9 مساءا

وشدد وكيل وزارة الصحة على جميع النقاط والفرق العاملة بالمبادرة باتباع اجراءات مكافحة العدوى بشكل دقيق  واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين لتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يضمن سلامة المواطنين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة