خالد صلاح

حصاد الجولة 27 من الإيجبشيان ليج.. أهلى فايلر لا يسجل للمرة الأولى بالدورى.. كارتيرون يفجر بركان الغضب بالزمالك.. رحيل خالد جلال والمزين.. ظهور رضا عبد العال وطارق يحيى.. رقم قياسى للشناوى.. وانتفاضة ضد التحكيم

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 01:00 م
حصاد الجولة 27 من الإيجبشيان ليج.. أهلى فايلر لا يسجل للمرة الأولى بالدورى.. كارتيرون يفجر بركان الغضب بالزمالك.. رحيل خالد جلال والمزين.. ظهور رضا عبد العال وطارق يحيى.. رقم قياسى للشناوى.. وانتفاضة ضد التحكيم مباريات الدورى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت ثمانى مباريات فى إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز بجانب مباراة مؤجلة من الجولة 18 جمعت حرس الحدود والمصرى البورسعيدى، بينما لا تزال هناك مباراة متبقية من الجولة 27 تجمع حرس الحدود وإنبى تقام فى السادسة مساء اليوم، الجمعة، باستاد المكس بالإسكندرية، قبل افتتاح مباريات الجولة الثامنة والعشرين فى الثامنة مساءً بموقعة الزمالك وأسوان باستاد القاهرة الدولى، ونلقى الضوء على حصاد الجولة 27 للمسابقة فى السطور التالية..

أولا.. نتائج الجولة

الزمالك 1-0 الإنتاج الحربى

أسوان 4-0 طنطا

الأهلى 0-0 الاتحاد السكندرى

 

المقاصة 3-0 نادى مصر

 

الإسماعيلى 1-1 المقاولون العرب

 

سموحة 2-1 الجونة

 

بيراميدز 2-0 وادى دجلة

 

طلائع الجيش 0-0 المصرى البورسعيدى

 

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ شهدت الجولة 27 للدورى تسجيل 15 هدفاً فى 8 مباريات.

2_احتسبت ركلتا جزاء فى 8 مباريات بالجولة 27، سددت واحدة بنجاح عن طريق الغانى جون أنطوى مهاجم بيراميدز وأهدرت واحدة عن طريق أحمد رفعت لاعب الاتحاد السكندرى.

3_ظهر الكارت الأصفر 23 مرة فى 8 مباريات بالجولة 27، بينما ظهر الكارت الأحمر مرتين من نصيب أحمد فتحى لاعب الأهلى وعمر رضوان حارس الجونة.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ لم يستطع الأهلي التتويج بلقب الدورى للمرة الـ42 فى تاريخه رسمياً بعدما سقط فى فخ التعادل السلبى مع الاتحاد السكندرى، للمرة الأولى مع رينيه فايلر مدرب الفريق لا ينجح الأهلي فى تسجيل هدف بالدورى، فهذه هى أول مرة لا يسجل الأهلي فيها هدفاً منذ 516 يوما أى منذ سنة و4 أشهر و28 يوماً منذ الخسارة من بيراميدز فى 18 أبريل 2019.

2_ حقق محمد الشناوى، حارس الأهلي، رقماً قياسياً خلال مشاركاته فى الدوري بالموسم الحالى بالحفاظ على شباكه نظيفة من الأهداف فى 20 مباراة.

3_ هدف مصطفى محمد مع الزمالك أمام الإنتاج الحربى كان التاسع له فى بطولة الدوري هذا الموسم، كثالث هدافى الدوري خلف عبد الله السعيد (16 هدفا)، ومحمد شريف (10 أهداف)، وبالتساوى مع سيف الدين الجزيرى، مصطفى محمد أصبح رابع مهاجم صريح من الزمالك يصل إلى 9 أهداف فى موسم واحد لبطولة الدورى منذ عام 2010.

4_ واصل أسوان عروضه القوية فى الدورى وحقق فوزه الثانى على التوالي برباعية في شباك طنطا ليصعد إلى المركز التاسع، ومنذ عودة مسابقة الدورى من تجميد كورونا لعب أسوان 10 مباريات فاز فى 3 وتعادل فى 4 وخسر 3 لقاءات منذ تولى أحمد كشرى القيادة الفنية لزهرة الجنوب خلفاً لمجدى عبد العاطى.

5_ابتعد مصر المقاصة عن شبح الهبوط بقيادة مدربه المتميز إيهاب جلال بعدما حقق الفريق الفيومى انتصاره الرابع على التوالى بالفوز نادى مصر بثلاثة أهداف دون رد بعد الفوز على الإسماعيلى ثم الاتحاد السكندرى ثم طنطا ليرفع رصيده للنقطة 36 بعدما حقق 7 انتصارات وخسارتين وتعادل منذ عودة مسابقة الدورى من توقف كورونا.

6_ حقق سموحة فوزه الأول مع مدربه أحمد سامى على حساب الجونة فى عقر دار الأخير بهدفين مقابل هدف، وفى المقابل نال البرازيلي ريكاردو المدير الفني للاسماعيلى أول نقطة فى مشواره مع الدراويش بالتعادل مع المقاولون بهدف لكل فريق، وعاد بيراميدز لقطار الانتصارات بالفوز على وادى دجلة بهدفين دون رد بعد تلقيه 3 هزائم متتالية أمام الزمالك والجونة والمصرى.

7_تستحق هذه الجولة لقب جولة الاستقالات بعد حركة التغيير الكبيرة التى شهدتها فى المدربين، حيث فسخ الفرنسي باتريس كارتيرون عقده مع الزمالك ليتولى تدريب التعاون السعودى ويظهر طارق يحيى مكانه بشكل مؤقت، فيما اعتذر خالد جلال عن الاستمرار مع نادى مصر وتولى طارق عبد الله المسئولية بشكل مؤقت، ورحل أيمن المزين عن تدريب طنطا وتعاقد النادى مع رضا عبد العال بدلا منه.

8_سجل اللاعبون الأجانب أربعة أهداف فى هذه الجولة وهم (الغانى جون أنطوى هدفين-الإثيوبى شيمس بيكلى - الزامبى والتر بواليا).

 

9_انتهت 5 مباريات بفوز أحد الفريقين مقابل ثلاثة تعادلات، بواقع تعادلين سلبين بين الأهلى والاتحاد والمصرى والطلائع وتعادل إيجابى بين الإسماعيلى والمقاولون بهدف لكل فريق.

10_شهدت هذه الجولة انتفاضة من الأندية ضد التحكيم حيث أصدرالأهلى والمصرى البورسعيدى بيان للتنديد بالأخطاء التى وقعت فى مباراتهما هذا الأسبوع المسابقة.

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة