خالد صلاح

محافظ مطروح يفتتح المسجد الكبير بمدينة الحمام ومركز شباب اليرموك.. صور

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 04:37 م
محافظ مطروح يفتتح المسجد الكبير بمدينة الحمام ومركز شباب اليرموك.. صور
مطروح حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لمدينة الحمام، في إطار الزيارات المستمرة لمتابعة تنفيذ الأعمال والمشروعات الخدمية وأعمال التطوير الجديدة.

رافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والمهندس مسعد عبد الهادى رئيس مدينة الحمام، ومديري المديريات والإدارات المعنية. وافتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ملعب ومركز شباب اليرموك بقرية 27 بمدينة الحمام بتكلفة 4 ملايين جنيه على مساحة نحو 10 آلاف متر مربع.

وأوضح خالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة أنه تمت أعمال تطوير ورفع كفاءة لمبني مركز الشباب بتكلفة 2 مليون جنيه بدعم من محافظة مطروح ، وإقامة ملعب خماسى متطور بتكلفة 2 مليون جنيه بدعم من وزارة الشباب والرياضة، حيث يأتى ذلك في اطار إنشاء واعادة تأهيل عدد من مراكز شباب المحافظة والاستغلال الامثل لطاقات الشباب.

ووجه محافظ مطروح بضرورة الاستغلال لإمكانيات المركز سواء رياضية  او ثقافية وتنمية مواهب وقدرات الشباب  ،حيث  وافق محافظ مطروح على اقامة دورة لكرة القدم تحت رعايته.

كما افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، المسجد الكبير بقرية 27 بمدينة الحمام، وذلك وسط فرحة اهالي القرية.

وأوضح الشيخ حسن عبد البصير مدير أوقاف مطروح أن المسجد تم إنشاؤه بتكلفة 3 مليون جنيه على مساحة 800م2 وطابق علوى بمساحة 200م2، بالإضافة إلى الملحقات من دورات المياه والوضوء، مشيرا إلى أن افتتاح المسجد يأتى ضمن سلسلة الافتتاحات بمديرية أوقاف مطروح والتي بدأت بمسجد نصر الله بالضبعة تلاها مسجد أبي بكر الصديق بمرسى مطروح مرورا بمسجد السلام بسيوة انتهاء بهذا الصرح الكبير التي تولت وزارة الإنفاق عليه بنيانا وفرشا.

كما حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على لقاء عدد من الشباب واهالي قرى البنجر  بالحمام والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم، مؤكدا على دراستها جميها وتلبيتها ،موضحا انه جارى التنسيق بشأن التحديد الإداري لقري البنحر مع موافقة وزارة الزراعة على موقع لإقامة وحدتين محليتين بالقرى مع استكمال كافة الاجراءات

كذلك مخاطبة شركة الاتصالات بشان ضعف شبكات المحمول وامكانية توصيل خطوط ارضية ،وكذلك العمل على تخفيض كثافة الفصول   وموقف المدرسة الثانوية الزراعية ،والعمل على توفير وسيلة مواصلات لاهالي قري البنجر خاصة الطلاب خلال موسم الشتاء حتى مديمة الحمام، دراية إدراج المنطقة ضمن مشروعات  مد شبكة الصرف الصحى، ودعم القىى بعدد 200 عمود إنارة  300 كشاف إنارة.

كما أعلن محافظ مطروح بدء انطلاق فعاليات القافلة الطبية لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي من قرية 27 بالحمام، والنى تنطلق من خلال 25 موقعا على مستوى محافظة مطروح وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وبحضور الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة الذى أوضح أن المبادرة تستهدف فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمحافظة مطروح بإشراف الدكتورة حنان سمير مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

ويتم تقديم الخدمة من خلال فرق طبية مدربة بعدد 15 فريق ثابت بالوحدات الصحية و المراكز الحضرية بالإضافة الي عدد 10 فرق متحركة لجميع المواطنين من سن 40 سنة فأكثر، وتقدم الخدمة الطبية بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دوري من الساعة 9 صباحا حتي 3 عصرا، ومن الساعة 3 عصرا الي الساعة 9 مساء.

ويتم الكشف من خلال الرقم القومي للمنتفع مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الجمعة خلال زيارته الميدانية لمدينة الحمام اعمال تطوير مستشفى الحمام المركزى، وانشاء ملحق جديد للعيادات الخارجية بالإضافة الى الانتهاء من إنشاء مبنى لمفرمة التخلص الامن من المخلفات الطبية، كذلك اقامة مبنى لثلاجة الموتى، مشددا على سرعة إنهاء الأعمال.

كما ناقش محافظ مطروح عدد من الاحتياطات والمطالب الأخرى لتطوير منظومة الصحة بالمستشفى وتيسير تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ووافق محافظ مطروح على دعم حضانات الاطفال بجهازين تنفس صناعى بالاضافة الى 3 موجودة، كما وجه لمديرية الصحة بدراسة اشتراطات  وموقف حصول الاطباء على درجة  الزمالة ،وأوجه التطوير لمقترحة بمستشفى الحمام خاصة وخدة غسيل الكلى  وشبكة الغازات واقامة بنك تجميعى للدم وتوسعة فصول التمريض.

وتفقد محافظ مطروح عمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة حفر الباطن بمدخل مدينة الحمام لمتابعة حل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية  حول العمارات  ،موجها بسرعة انهاء اعمال اللجنة التى تم تشكيلها قبل اول أكتوبر، مع وجود دكتور استشارى من احدي الجامعات  لتحديد مصدر المياه ووضع حلول عاجلة لخفض المنسوب ووقف مصدره.

محافظ مطروح يفتتح المسجد الكبير بمدينة الحمام ومركز شباب اليرموك (1)
 

 

محافظ مطروح يفتتح المسجد الكبير بمدينة الحمام ومركز شباب اليرموك (2)
 

 

محافظ مطروح يفتتح المسجد الكبير بمدينة الحمام ومركز شباب اليرموك (3)
 

 

محافظ مطروح يفتتح المسجد الكبير بمدينة الحمام ومركز شباب اليرموك (4)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة