خالد صلاح

مساعدة بارزة سابقة لمايك بنس تنتقد تعامل ترامب مع كورونا وتؤيد بايدن

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 10:09 ص
مساعدة بارزة سابقة لمايك بنس تنتقد تعامل ترامب مع كورونا وتؤيد بايدن ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن مساعدة بارزة سابقة لنائب الرئيس الأمريكى مايك بنس قد هاجمت تعامل الرئيس ترامب مع جائحة كورونا فى فيديو جديد تم بثه أمس الخميس، لتزيد من قائمة المسئولين السابقين بالإدارة الأمريكية الحالية الذين انتقدوا الرئيس، وفى بعض الحالات أيدوا منافسه الديمقراطى جو بايدن.

 

  وكانت أوليفيا تروى تشغل منصب مستشارة الأمن الداخللى، وكان كبيرة موظفيه فى فريق عمل كورونا بالبيت الأبيض. وفى الفيديو الذى بثه فى دقيقتين، اتهمت ترامب بالفشل فى حماية الشعب الأمريكى لأنه يهتم فقط بنفسه وإعادة انتخابه.

 

ووصفت "سى إن إن" انتقادات تروى بأنها مذهلة على نحو خاص بسبب دورها فى العمل فى فريق عمل كورونا الذى كان بنس يقوده.

 

 وقالت تروى التى غادرت البيت الأبيض فى يوليو الماضى، إنه فى منتصف فبراير علمنا أن السؤال ليس ما إذا كان كوفيد سيصبح وباء كبيرا هنا، ولكن متى. وأضافت أن الرئيس لم يرغب فى سماع ذلك لأن مبعث قلقه الأكبر أننا فى عام انتخاب، وكيف سيؤثر هذا على ما يعتبره سجل نجاحاته.

 

 وقالت تروى إن ترامب أشار فى أحد اجتماعاته مع فريق كورونا إلى أن هذا الكوفيد ربما يكون شيئا جيدا. حيث قال، على حد زعمها، إنه لا يحب المصافحة مع الناس، ولا يحب مصافحة هؤلاء المقززين. وأعلنت تروى فى الفيديو تأييدها لجو بايدن.

 

 ورد البيت الأبيض سريعا على مزاعم تروى باتهامها بكونها موظفة ساخطة لم تقدم اعتراضها أثناء وجودها فى العمل.

 

وقال ترامب للصحفيين أمس الخميس إنه لم يعرف تروى لكنه زعم أنه تم دفعها للإدلاء بهذا البيان. وأشار إلى أن بعض الناس طلبوا منها أنه تقول بعض الأشياء السيئة عن دونالد ترامب.

 

 كما علق بنس ،وقال إنه لم يقرأ تعليقاتها بالتفصيل، لكنها تبدو له أكثر كموظفة ساخطة تركت البيت الأبيض والآن قررت أن تخوض السياسة خلال عام الانتخابات. وأضاف أنه يعتقد أن فريقه أشار إلى أنها لم تدلى بمثل هذه التعليقات أثناء وجودها فى الفريق هنا فى فريق عمل كورونا بالبيت الأبيض.

 


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة