خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع".. القضاء على 234 طنا من الزراعات المخدرة بجنوب سيناء.. مليون و180 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء.. ترشيح 4 مدربين للزمالك.. والسياحة العالمية تعلن فتح الحدود بين الدول

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 04:00 م
نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع".. القضاء على 234 طنا من الزراعات المخدرة بجنوب سيناء.. مليون و180 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء.. ترشيح 4 مدربين للزمالك.. والسياحة العالمية تعلن فتح الحدود بين الدول نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع"
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم، من إعداد رامى نوار وتقديم سمر الزهيرى ورغدة بكر، والتي تم خلالها استعراض أبرز وأهم الأخبار والأحداث المحلية والعالمية التي وردت على مدار الساعات الماضية، وبدأت نشرة منتصف اليوم باستعراض خبر قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى والشرطة المدنية خلال شهر سبتمبر الجارى، بتنفيذ دورية للبحث والتفتيش والقضاء على (146) من مزارع الخشخاش والبانجو بالسهول والجيوب الجبلية ذات التضاريس الوعرة، وأسفرت الدورية عن ضبط (141) طن من البانجو الجاف، و(530) كيلو جرام من بذور البانجو، و(1155) كيلو جرام من بذور الخشخاش، و(12) طن من بودرة البانجو و(80) طن من مخدر الهيدرو الجاف، كما تم ضبط عدد (175) كيلو جرام من بودرة الحشيش المخدر، و(203 ) فرش حشيش ، و(43) كيلو جرام من الحشيش المصنع والمفروم.

 

 

كما جاء في النشرة، تأكيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن المبالغ التى سيتم تحصيلها من المواطنين فى التصالح على مخالفات البناء ستعود على المواطنين مرة أخرى، فى مشروعات التنمية والخدمات وتطوير الطرق والإسكان والصرف الصحى ومياه الشرب، كاشفاً أن إجمالى عدد طلبات التصالح التى قدمها المواطنين فى كافة المحافظات بلغ حوالى مليون و180 ألف طلب حتى 17 سبتمبر الجاري، وأعلن الوزير عن قيام عدد من المحافظات من بينها الشرقية والدقهلية والقليوبية والإسكندرية والغربية بتخفيضات جديدة فى أسعار التصالح على بعض مخالفات البناء.

 

وتضمنت النشرة، متابعة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة من الوزارات المعنية فى ملف تركيب العدادات الذكية مسبوقة الدفع، فى مجالات الكهرباء والغاز والمياه، حيث استعرض آليات شحن هذه العدادات، بطرق الدفع الإلكترونى المختلفة، وأشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء ، خلال تقرير استعرضه رئيس الوزراء، إلى وجود أكثر من 9 ملايين عداد مسبوق الدفع على الشبكة القومية للكهرباء، وأن الوزارة تستهدف تركيب مليوني عداد سنويا للتوسع في نشر هذه الخدمة على مستوى المحافظات.

 

كما جاء في النشرة، تحديد وزارة التربية والتعليم، يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر 2020 ليكون الموعد النهائي لأداء امتحان الطلاب المتقدمين لامتحان مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والذين تعرضوا لمشكلات تقنية وفنية خارجة عن إرادتهم ولم تمكنهم من أداء الامتحان، بدلاً من يومى 27-28 سبتمبر 2020 الذين تم الإعلان عنهم مسبقًا، وأكدت الوزارة أن الإدارة العامة للبنية التكنولوجية انتهت من فحص جميع الشكاوى الواردة من الطلاب المتقدمين لأداء امتحان مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وحدثت لهم بعض المشاكل التقنية لم تمكنهم من أداء الامتحان.

 

فيما تستمر وزارة التضامن الاجتماعى فى صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر الجارى، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد بدأت الثلاثاء الماضى، صرف مساعدات برنامج كرامة عن شهر سبتمبر الجارى، للمستفيدين من البرنامج، ويبلغ عددهم حوالى مليون و240 ألف فرد.

وعربياً.. أكد مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بالسودان ،أن عدد الأشخاص المتضررين بشكل خطير من الفيضان تجاوز 730 ألفا، وأن الفيضانات والسيول في السودان، تضرر منها أو دمرت أكثر من 146 ألف منزل، مما أجبر الآلاف من الأشخاص على اللجوء إلى الأقارب أو في المباني العامة، بما في ذلك المدارس، وأكد المكتب، أن آلاف الأشخاص لا يزالون بحاجة إلى مساعدة حيوية، فضلا عن أن هناك حاجة ماسة إلى مزيد من التمويل، حيث تم تمويل 44 في المائة فقط من خطة الاستجابة الإنسانية الشاملة للسودان.

 

وعالمياً.. أصدرت منظمة السياحة العالمية فى ختام اجتماع المجلس التنفيذي وثيقة "إعلان تبليسي"، والتى اعتُمدت من قبل أعضاء المجلس التنفيذي، حيث اتفق أعضاء المجلس التنفيذي على فتح الحدود بين الدول واستئناف السفر من خلال المنتجات المبتكرة والمعايير الصحية المختلفة الجديدة، وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: إن "إعلان تبليسي" الذي تم اعتماده من قِبل المجلس التنفيذي بمثابة أول اجتماع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية بعد الوباء وحقيقة وصول وفود من 20 دولة مختلفة وضيوفاً رفيعي المستوى إلى جورجيا يعطي أسباباً للقول بأن السياحة بدأت في التعافي.

 

 

ورياضياً.. يلتقى في الثامنة من مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع نظيره أسوان على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ 28 للدورى، في مباراة تعتبر مصيرية بالنسبة للزمالك ليس للمنافسة على لقب الدورى وانما لكونها أول مباراة للزمالك تحت قيادة طارق يحيى المدير الفني المؤقت والذى تولى المهمة منذ يومين عقب رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون الذي فسخ تعاقده مع النادي، فيما  كشف مرتضى منصور رئيس الزمالك أن هناك 4 مرشحين لتدريب الزمالك هم فيريرا وباتشيكو وجروس وكالديرون وجميعهم موافقون على تدريب الزمالك.

 

من جانبه أعلن نادى الأنصار اللبنانى، وفاة لاعبه محمد عطوى، صباح اليوم الجمعة، متأثرا بجراحه بعد نحو شهر على إصابته برصاصة طائشة فى رأسه، على إحدى الطرق فى العاصمة اللبنانية بيروت، خلال الشهر الماضى، وكتب حساب النادى اللبنانى، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "بمزيد من الأسى واللوعة تنعى إدارة نادى الأنصار أحد أبنائها اللاعب محمد عطوى، وهى وإذ تعتبره ليس فقط خسارة لعائلته الصغيرة بل خسارة لنادى الأنصار لما يمثله اللاعب الراحل فى قلوب الأنصاريين الذين عرفوه قائداً فى الملعب خلوقاً مهذباً أعطى للأنصار الكثير".

 

وأخيراً إلى أخبارِ الطقس حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة، حيث يتوقع أن يشهد شبورة مائية صباحا وطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 88 % ... وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة