خالد صلاح

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ.. عشان تحافظى عليه من التلف

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ.. عشان تحافظى عليه من التلف العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص بعض النساء على تغيير لون شعرهن بين الحين والآخر، رغبة فى تغيير إطلالتهن، لكن قد تؤثر صبغات الشعر على صحته وتجعله يبدو ضعيفًا وهشًا، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ، التى تعتمد على اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع " bellebarorganic ".

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

زيت الزيتون وقناع العسل

ينصح بتحضير نصف كوب زيت زيتون بكر ممتاز، مع نصف كوب عسل، وخلطهما معاً وتسخين المزيج فى الميكروويف وبمجرد أن يصبح دافئا، يمكن وضعه على شعر نظيف ورطب، ثم تدليك الشعر من الفروة حتى الأطراف، ثم تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر، وتساعد هذه الوصفة على منع تقشر فروة الرأس وتعمل على نمو الشعر، وترطيبه.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ
وصفات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

الموز والعسل

يجب تحضير ثمرة موز مع ملعقة كبيرة عسل، ثم هرس الموز وإضافة العسل إليها، حتى يصبح الخليط ناعما ورطبا، ووضعه على شعر نظيف ورطب، ثم تغطية الرأس بغطاء لمدة 30 دقيقة، وتساعد هذه الوصفة على تقوية الشعر وتنعيمه.

طرق طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ
طرق طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

كاكاو وزبادى

تحضير نصف كوب من مسحوق الكاكاو مع نصف كوب زبادي عادي وملعقة صغيرة عسل وملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم خلط المكونات حتى تصبح عجينة، ووضعها على شعر نظيف ورطب، ثم الإنتظار لمدة 30 دقيقة، لشطف الشعر بالماء، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب وتغذية الشعر.

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ
نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

ليمون وبطاطس نيئة

يجب تحضير ليمونة وثمرة بطاطس نيئة، ونصف كوب من شاي البابونج متوافقة مع درجة حرارة الغرفة، ثم عصر الليمون فوق البطاطس المبشورة وإضافة شاى البابونج وخلطهم معاً للحصول على عجينة لوضعها على شعر نظيف مبلل، وتغطية الرأس بغطاء بلاستيك لمدة تصل إلى 30 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء وتساعد هذه الوصفة على تغذية الشعر المصبوغ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة