خالد صلاح

أوباما ينعي القاضية روث بادر جينسبيرج ويثني على محاربتها السرطان حتى النهاية

السبت، 19 سبتمبر 2020 03:17 م
أوباما ينعي القاضية روث بادر جينسبيرج ويثني على محاربتها السرطان حتى النهاية باراك أوباما مع القاضية روث بادر جينسبيرج
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، قاضية المحكمة العليا الأمريكية روث بادر جينسبيرج، التي رحلت عن عمر ناهز 87 عاما، بسبب مضاعفات إثر إصابتها بسرطان البنكرياس.

وغرد باراك أوباما عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا: "حاربت القاضية روث بادر جينسبيرج حتى النهاية، وخلال مرضها بالسرطان قاتلته بإيمان لا يتزعزع بديمقراطيتنا ومثلها العليا. هكذا نتذكرها. لكنها تركت أيضًا تعليمات حول الكيفية التي تريد بها تكريم إرثها".

أوباما عبر تويتر
أوباما عبر تويتر

 

وأعلنت المحكمة العليا الأمريكية وفاة قاضية المحكمة روث بادر جينسبيرج عن عمر يناهز 87 عاما بسبب مضاعفات إثر إصابتها بسرطان البنكرياس، حيث تعرف جينسبيرج تعرف بدفاعها القوي عن حقوق المرأة، وقد شغلت مقعدها في المحكمة العليا في أغسطس لعام 1993.

وتعطي وفاة جينسبيرج، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الفرصة لتوسيع الأغلبية المحافظة بتعيينٍ قاض ثالث، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية ، فقد يغير رحيل القاضية التوازن الأيديولوجي للمحكمة بشكل كبير، والتي تضم حاليا أغلبية محافظة، من خلال نقلها نحو اليمين بشكل أكبر.

من ناحية أخرى، تعهد ميتش مكونيل ، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، بالمضي قدمًا فيما يتعلق بتعيين مرشح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ليحل محل روث بادر جينسبيرج في المحكمة العليا ، مما يمهد الطريق لمعركة سياسية استثنائية قبل ستة أسابيع فقط من يوم الانتخابات، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، وقالت الصحيفة إنه بعد وقت قصير من إعلان وفاة القاضية البالغة من العمر 87 عامًا ، أصدر الجمهوري بيانًا يزيل أي شك حول نيته ، على الرغم من أن الجدول الزمني للقيام بذلك ظل غامضًا بشكل ملحوظ.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة