خالد صلاح

القطاع التجارى بالقابضة للكهرباء ينحاز للمواطنين ويشن حملة تفتيش على شركات التوزيع.. تعليمات لرؤساء القطاعات التجارية بالالتزام بقراءات "شعاع".. والمتحدث باسم الوزارة: الفواتير أصحبت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة

السبت، 19 سبتمبر 2020 06:00 ص
القطاع التجارى بالقابضة للكهرباء ينحاز للمواطنين ويشن حملة تفتيش على شركات التوزيع.. تعليمات لرؤساء القطاعات التجارية بالالتزام بقراءات "شعاع".. والمتحدث باسم الوزارة: الفواتير أصحبت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة القطاع التجارى بالقابضة للكهرباء يفتش على شركات التوزيع
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أصدر المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر تعليمات مشددة بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك بدقة قبل وصولها للمواطنين، خاصة بعد أن أصبحت جميع القراءات التى تحضرها شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء مصورة بواسطة برنامج القراءة الموحد ، وهو ما دفع المحاسبة نادية قطرى نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء للشؤون المالية و التجارية بشن حملة مكثفة للتفتيش على القطاعات التجارية بشركات توزيع الكهرباء ال9 للتأكد من صحة الفواتير التى تصدر للمواطن.
 
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن المحاسبة نادية قطرى نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر للشئون المالية أصدرت تعليمات مشددة لرؤساء القطاعات التجارية بشركات التوزيع بضرورة الالتزام بالقراءات التى تحضرها شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التى تعتمد على التقاط صورة لعداد الكهرباء و إرسالها اونلاين لشركات التوزيع بواسطه برنامج القراءة الموحد.
 
و أوضح المصدر ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أن المحاسبة نادية قطرى ستقوم بحملات تفتيش مفاجئة على القطاعات التجارية بشركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية للتأكد من دقة الفواتير التى يتم إصدارها للمواطن ، للحفاظ على حق المواطنين و الدولة معا ، موضحا أن هناك بعض الإدارات تتجاهل القراءات التى تحضرها شركة شعاع و تقوم بإضافة قراءة وهمية الأمر الذي دفع المحاسبة نادية قطرى الانحياز لمصلحة المواطن و اصدار تعليمات مشددة لرؤساء القطاعات التجارية.
 
و قال المصدر ، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء القطاعات التجارية بضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين الخاصة بفاتورة الاستهلاك و إبلاغ المواطن بالاسباب الحقيقة التى أدت إلى وجود خطأ بالفاتورة ، وعدم تبرير الخطأ بأنه تم رصد قراءة خاطئه خاصة وأن جميعها أصبحت مصورة.
 
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ،أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا و تراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها ، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.
 
و أضاف حمزة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"  ، أن أخطاء الفواتير أصبحت غير موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل اى شكوى لاى مواطن و يتم فحصها و محاسبة المخطئ أن وجد ، لافتا إلى  أن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء و نسخة للشركة القابضة لايمكن التلاعب فيها ، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.
 
دعا  حمزة  المواطنين الذين لديهم شكاوى من فواتير استهلاك الكهرباء بضرورة التأكد من حل الشكوى بطريقة صحيحة و حصولهم على حقوقهم كاملة، لافتا إلى أن من حق كل مواطن يتقدم بشكوى الحصول على صور العداد لمدة 3 أشهر موكدا أن تبرير الخطأ بفاتورة استهلاك بأنه ناتج عن تسجيل قراءة خاطئة أصبح أمر غير مقبول.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة